الرئيس المشاط:أن مبادرة السلام التي أعلناها عشية العيد الخامس لثورة ٢١ سبتمبر لا تزال قائمة، مؤكدا على احتفاظنا بحق الرد,

 

الجوف نت

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط أن وثيقة الحل السياسي التي تقدمت بها الجمهورية اليمنية لإيقاف العدوان والحصار تمثل مخرجا ممكنا ومنصفا لجميع الأطراف والوصول إلى تسوية شاملة لكل ملفات الحرب.

وشدد الرئيس المشاط في حوارة مع يومية “الثورة” نشرته في عددها اليوم السبت على أن مبادرة السلام التي أعلناها عشية العيد الخامس لثورة ٢١ سبتمبر لا تزال قائمة، مؤكدا على الاحتفاظنا بحق الرد,

وأشار إلى أن التواصل مع السعودية مستمر لكنه يتعرض للمد والجزر ولم يتجسد على أرض الواقع، مؤكدا أننا لن نغلق أي باب يفضي إلى السلام ولن نقدم تنازلا يمسُّ سيادة بلدنا.

ودعا روسيا الذي سلم رئيسها فلادمير بوتين رسالة بشأن رؤية الجمهورية اليمنية للسلام الدائم والشامل وغيرها من الدول الكبرى إلى دور يحمي المواثيق التي تنال منها الأموال الخليجية والعصا الأمريكية.

وأشار إلى أن للأمم المتحدة موقف سلبي من الحرب الاقتصادية على اليمن ووفرت الغطاء لتحالف العدوان.

كما أكد الرئيس أن الجمهورية اليمنية منفتحة في علاقات ودية مع كل الدول والحكومات وأنها ترغب في سلام دائم وشامل مشيرا إلى أنه وجه رسالة إلى الرئيس الروسي بهذا الخصوص.

وشدد على أن الاستقلال وامتلاك القرار شرطا النهوض بالبلد وبمصالح الشعب، والتماهي مع المفسدين لا ينسجم مع قيمنا.

وأكد أن الرؤية الوطنية انطلقت من مخرجات الحوار الوطني الشامل المتفق عليها، مشيرا إلى أنه لا توجد في العالم خطط جامدة والرؤية الوطنية وضعت لمواكبة المتغيرات.

ولفت إلى أن كل التعيينات والتغييرات الحكومية تأتي في إطار تطوير الأداء والتدوير الوظيفي، مشيرا إلى أن قوانين مكافحة الفساد تم وضعها لحالات الاستقرار وعليها الكثير من الملاحظات.

وفي الحوار الذي أجرته “الثورة” بمناسبة مرور عامين على استشهاد الرئيس صالح الصماد، أكد المشاط أن اليمن خسرت باستشهاد الصماد قائدا عظيما ورمزا من رموزها لما تميز به من صفات جسدت النموذج القرآني مستذكرا لحظاته الأخيرة مع الشهيد.

وشدد على المضي في مشروع بناء الدولة ومواجهة العدوان الغاشم واعدا بنصر أكيد ومحقق، مشيدا بما يتحقق على الصعيد العسكري والسياسي، وما حققته لجان المصالحة والعفو العام وما أنجزته الجهات المختصة في عملية الإصلاح السياسي والإداري وعملية البناء.

وفيما يخص جائحة كورونا التي تنتشر في العالم، أكد الرئيس المشاط اتخذنا الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الشعب من فيروس كورونا، مؤكدا أن دول العدوان لا تزال تسعى إلى إدخال الوباء إلى اليمن