بمشاركة بريطانية امريكية…دول التحالف تستخدم فزاعة الارهاب والقرصنه لفرض تواجدها العسكري في اليمن

 

الجوف نت

تقرير

تختلق دول العدوان  مع بريطانيا وامريكا منذ أشهر ذرائع عدة لشرعنه وجودها العسكري في السواحل اليمنية الشرقية ، فقبل شهرين أقدمت سفن عسكرية أمريكية بانزال عسكري في ميناء بلحاف بشبوة .

القوات العدوان السعودية المتواجدة في ميناء نشطون بمحافظة المهرة هي الأخرى قالت إنها احبطت عملية اعتداء على سفينة نفطية بزوارق مسيرة قبالة ميناء نشطون دون أي تأكيد من وسائل اعلام دولية .

المثير للجدل أن الرياض إختلقت الحادثة بالتزامن مع توجيهات صدرت منها لمحافظ حضرموت فرج البحسني زعم فيها أن تنظيمي القاعدة وداعش يخططان لتنفيذ عملية إرهابية واسعة في وادي وساحل حضرموت .

وبالتزامن مع تلك الأحداث المختلقة استقبل ميناء بلحاف الغازي في شبوة العشرات من قوات مشاة البحرية الامريكية تحت ذريعة مكافحة الارهاب، واعقب ذلك وصول دفعة أخرى من مشاة البحرية الامريكية إلى عدن .

قناتي العربيه والحدث التابعة للعدوان والناطقة باسمهم  نقلتا امس الاحد خبرا من كالة رويترز مزاعم الاستخبارات البريطانية التي قالت إن سفينة تجارية بريطانية تعرضت لهجوم إرهابي قبالة ساحل ميناء المكلا .

وكانت وكالة رويترز الدولية نقلت عن مركز العمليات التجارية البحرية البريطانية ، نبأ تعرض السفينة “ستولت أبال” التابعة لشركة “ستولت” للناقلات لهجوم على بعد 75 ميلا بحريا قبالة ميناء المكلا امس الاحد من قبل قراصنة لم تحدد هويتهم واكتفت بالقول أن ستة قراصنة اقتربوا من السفينة في زورقين سريعين .

وزعمت لندن أن هجوم الأمس يعد تاسع هجوم تعرضت له السفن التجارية قبالة السواحل اليمنية الشرقية ، وكانت أمريكا قد زعمت الشهر الماضي مواجهة سفن إيرانية في خليج عدن وهو ما لم يتضح صحته .

وتداولت الرياض وأبو ظبي وواشنطن ولندن أخبارا ترويج لمخاوف مختلقة وصناعة احداث من الخيال وسوقتها اعلامياً على المستوى الدولي لفرض سيطرة التحالف على السواحل اليمنية وذريعة تمهد لتدخل عسكري أمريكي بريطاني مرتقب في جنوب البلاد .