اشتداد الاشتباكات مع اقتراب القوات العراقية من المباني الحكومية في مدينة الموصل

الجوف نت متابعات 

دخلت القوات العراقية حيّي النبي شيت والدواسة الذي يضمّ المباني الحكومية وسط الموصل في ظلّ إسناد مدفعيّ وصاروخيّ مكثّف.
وأعلن قائد الشرطة الاتحادية أن القوات العراقية تواصل توّغلها في مناطق الدواسة والدندان والنبي شيت وتقتل عشرات من داعش، كاشفاً أنها باتت على بعد عشرات الأمتار عن المجمّع الحكومي في الدواسة.

وأفاد مراسل الميادين بأنّ الجيش كسر دفاعات داعش ويخوض حرب شوارع مع مسلحي التنظيم، فيما حدّدت الشرطة ممرات آمنة لخروج المدنيين.

وكشف أن استعادة المباني الحكومية بالدواسة يحسم معركة تحرير الجانب الأيمن للموصل بنسبة 80 %.

وكان المتحدث باسم الجيش العراقيّ قال إنّ القوات العراقية شنّت هجوماً جديداً للتقدّم صوب وسط المدينة القديمة، في ظل اشتداد الاشتباكات مع دخول القوات العراقية إلى قلب الدواسة.

وفجرّت القوّات العراقية تفجّر سيّارة مفخخة في حي الدواسة حاول داعش من خلالها إعاقة تقدّمها.

وفي السياق، استهدفت الطائرات العراقية موقعاً لداعش بحيّ النجار ما أسفر عن مقتل 4 قياديين في التنظيم من الجنسية السعودية.
وقال مراسلنا إن داعش حاول منع المدنيين من الخروج من احياء الساحل الأيمن للموصل ، في حين قامت القوات العراقية بتأمين ممرات آمنة لخروج المدنيين وأجلت نحو 450 عائلة من احياء الدواسة والنبي شيت والعكيدات.

ويقيم حوالي 700 الف نسمة في مناطق الساحل الأيمن للموصل، وقد نزح منهم 32 ألفاً.

 

و أفاد مصادر في فبراير بأن القوات العراقية تقترب على نحو سريع من حي الدواسة في الساحل الأيمن للموصل، فيما تباشر عملية الاندفاع نحو حي الشهداء بالمنطقة نفسها. 

وفتحت قوات مكافحة الإرهاب، وكذلك الشرطة الاتحادية، وقوات الردّ السريع ثلاث جبهات على مسلحي داعش من ثلاث جهات لإحكام الطوق عليهم.

الميادين