رئيس المجلس السياسي الأعلى يستقبل أعضاء اللجنة التنسيقية للجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية

استقبل الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء أعضاء اللجنة التنسيقية للجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمناهضة الغزو والإحتلال بحضور محافظ لحج أحمد جريب ووكيل محافظة سقطرى هاشم سعيد ورئيس اللجنة التنسيقية أحمد القنع.

جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتعلقة بأوضاع المحافظات الجنوبية وأبنائها وأحوالهم الإقتصادية والمعيشية والصحية وكذا المواضيع المتعلقة بالتحولات السياسية ومجريات المفاوضات من أجل السلام والمستجدات الميدانية والتصعيد الذي يمارسه تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وفي اللقاء أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بما تقدمه اللجنة التنسيقية وأبناء وقيادات المحافظات الجنوبية من أدوار إيجابية ونضالية تمثل الروح الوطنية الحقيقية والثابتة لأبناء المحافظات الجنوبية ووعيهم الذي يمثل دائما واحدا من أهم المرتكزات في العمل الوطني في مواجهة الصعاب والتحديات والمؤامرات وقوى الغزو والإحتلال والهيمنة على إمتداد التاريخ اليمني المعاصر.

واستعرض أبعاد استهداف المحافظات الجنوبية من قبل العدوان السعودي الأمريكي والإمارات وما يراد للجنوب أن يكون عليه من بؤرة لتمركز داعش والقاعدة وإنطلاق أعمالها التخريبية والإرهابية في اليمن والعالم وتهديد السلم والأمن الدوليين .

وأشار إلى البعد الإقتصادي لإستهداف المحافظات الجنوبية وتبديد ثرواته البشرية والبيئية واستنزاف الموارد الطبيعية كي تظل الهيمنة والسيادة لدول الخليج وأمريكا وبريطانيا وحرمان غيرها من أي قدرات وإن على حساب شعوب بأكملها وحرمانها من فرص الحياة والعيش الكريم وإنهاكها من كل النواحي وإشاعة الخراب والدمار وثقافة القتل والإحتراب والعدوان وإنتهاك سيادة الدول وإرتكاب المحرمات وجرائم الحروب كما يحصل في بلادنا تحت غطاء الصمت العالمي والنفوذ للرأس مال النفطي.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ما يحوزه أبناء المحافظات الجنوبية من قدرات فردية وجماعية وتنظيمية تستطيع مواجهة كل التحديات وعكسها والإنطلاق في عملية بناء شامل وخلاق وتجاوز المشكلات والإعاقات المتتالية للمشروع الوطني التي كان ورائها دوما التدخل الخارجي.

وجدد التأكيد على استعداد المجلس تقديم كل الدعم الذي يثمر في تخفيف معاناة أبناء المحافظات الجنوبية جراء ما يخلفه العدوان والحصار والإستهداف من آلام ومعاناة على المجتمع والناس والحد من الآثار التدميرية للعدوان والغزو والإحتلال على أبناء اليمن عامة.

فيما استعرض أعضاء اللجنة التنسيقية للجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمناهضة الغزو والإحتلال في المحافظات الجنوبية ومخططاته، ما تبذل من جهود لإنقاذ شباب المحافظات الجنوبية من أعمال التغرير التي تقودهم إلى معسكرات حدودية على أنهم قوى أمن محلية ويتم الزج بهم في مخططات الغزو والإحتلال.

وأكدوا أنهم وكل أعمال الجبهة ستكون عونا للمجلس السياسي الأعلى وإنها جزء من الحركة الوطنية العامة لمناهضة العدوان والغزو والإحتلال الذي تواجهه اليمن من أجل الحرية والإستقلال والقدرة الكاملة على إدارة الوطن والموارد وتحقيق العدالة والإستقرار .. مشيرين إلى خطط وبرامج الجبهة المستقبلية المتماشية مع تطورات الموقف على كافة الصعد.

وأشار أعضاء اللجنة إلى الوعي القوي والمتمكن من مواجهة تصعيد العدوان وقوى الإحتلال ورسوخه في كل المحافظات الجنوبية وانحصار أعمال التحريض والإستقطاب والتغرير في بعض القوى الحزبية المعروفة والمحسوبة على العدوان وتحالفه والمكشوفة لكل أبناء الشعب اليمني.

سبأ