الحشد الشعبي يتصدى لهجوم كبير لداعش غرب تلعفر

الجوف نت متابعات

أعلنت كتائب حزب الله العراق صدّ هجوم واسع لتنظيم داعش جنوب تلعفر.

وقالت إن الهجوم ابتدأ بخمس سيارات مفخخة انطلقت من قرية عين الحصان الجنوبية في غرب تلعفر، وهو شمل محاولة فتح ثغرة في الجدار الامني بين العراق وسوريا عبر الانغماسيين.

وكشفت أن الهجوم هو الأكبر منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2016 ضمن محاولات داعش فتح ثغرة بين العراق وسوريا.

من جهته، اوضح مصدر امني  أن هجوم داعش غرب تلعفر تم من 3 محاور لفتح ثغرات نحو سوريا، 

 وأن التنظيم دفع بناقلة جنود مفخخة أعقبه هجوم للتنظيم ضم 200 مسلح، وهو كان ينوي تهريب عدد من القادة الميدانيين إلى سوريا في هذا الهجوم على غرب تلعفر.

وأعلنت قوات الحشد الشعبي أن اللواءين 45 و 16 تصدوا لهجوم كبير حاول تنظيم داعش عبره فتح ثغرة والهروب باتجاه سوريا في قريتي الشرايع وعين الحصان.

ووفق معلومات استخباراتية عراقية فإن هناك ضربات مستمرة للقوة الجوية العراقية والتحالف الدولي وفق معلومات استخباراتية من الأجهزة الاستخبارية العراقية باستهداف قيادات إرهابية عراقية وأجنبية وانغماسيين  وانتحاريين.

وأفاد المصدر أن القوّات العراقية في أحياء سومر ويارمجة والمزارع جنوب شرق الموصل قصفت  مواقع داعش في مطار الموصل.
وفي السياق، أصيبت الزميلة الصحافية سميرة مواقي، وهي صحفية جزائرية تعمل في العراق إصابة بالغة في الرأس عندما كانت ترافق القوات العراقية في تلعفر غرب الموصل.


وفي وقت سابق الأحد قال مراسلنا إنّ قوّة من اللواءين 11 و45 التابعين للحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش العراقي نفّذت عملية استباقية في مناطق خربة الجحش والشريعة الشمالية والجنوبية غرب مدينة الموصل، أسفرت عن مقتل 11 مسلّحاً من تنظيم داش وتدمير أليّتين تحملان أسلحة له.

وبحسب المصدر أحبطت القوات العراقية هجوماً لداعش في عمق تلال أمام ويس شمال شرق بعقوبة مركز ديالى، بالإضافة إلى صد القوات الأمنية هجوماً واسعاً لداعش على قرية العذبة جنوب الموصل.وتحدث المراسل عن مقتل 18 مسلحاً من داعش خلال هجوم لهم على القطعات العسكرية في قرية الشيخ علي في بيجي شمال صلاح الدين.