التعبئة العامة تدشن مرحلة جديدة لتعزيز الجاهزية في مواجهة التحديات


دشّن إعلان قوات التعبئة العامة في الجمهورية اليمنية مرحلة جديدة عنوانها رفع مستوى الجاهزية والاستعداد لمواجهة مختلف التحديات، في ظل استمرار العدوان والحصار والتطورات التي تشهدها المنطقة، وبما يعكس توجهاً نحو توسيع المشاركة الرسمية والشعبية في تعزيز القدرات الدفاعية.

ويأتي إعلان التعبئة العامة استجابة للدعوة التي أطلقها قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، والتي ركزت على رفد الجبهات وتعزيز التنسيق مع القوات المسلحة، بما يسهم في رفع مستوى الاستعداد لمواجهة مختلف الاحتمالات، مع التأكيد على ارتباط الموقف اليمني بالقضية الفلسطينية.

وأشار البيان  إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز التكامل بين مؤسسات الدولة والمجتمع لمواجهة ما وصفه بالاستهداف الشامل الذي يتعرض له اليمن، بما في ذلك استمرار الحرب والحصار، والسيطرة على أجزاء من الأراضي والثروات الوطنية، إلى جانب التحديات الاقتصادية والأمنية.

وأوضح أن التحديات الداخلية تتمثل في القوى التي تعمل ضد مصالح البلاد، فيما تبرز التحديات الخارجية في استمرار التدخلات والأطماع في المحافظات الجنوبية والشرقية، وما يرتبط بها من السيطرة على الموارد والمنافذ الحيوية.

كما لفت إلى أن الوجود الإسرائيلي في منطقة القرن الأفريقي، وخاصة في أرض الصومال، يمثل  تحدياً إضافياً للأمن القومي اليمني والعربي والإسلامي، داعياً إلى موقف عربي وإسلامي موحد إزاء تلك التطورات.

وأكد أن إعلان التعبئة العامة يمثل محطة جديدة لتعزيز الجاهزية الوطنية ورفع مستوى التنسيق لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية خلال المرحلة المقبلة.