ع المكشوفوبكل وضوح !!وعلى بلاطة !!

 

بقلم / علي الصنعاني
لقد اخبرتكم سابقا في منشور قبل شهرين أن الحوثيين سيسيطرون على الجوف قبل مارب ثم سيتقدمون نحو مارب من معظم الاتجاهات لتصبح في حكم الساقطة عسكريا وان لم يدخلوها لحسابات سياسية وعسكرية الى حين !!
اليوم حصحص الحق وساشرح لكم لماذا قلت ذلك حينها !! فالامر لم يعد سرا خصوصا بعد ان كشرت السعودية عن انيابها في كوفل واصبح اللعب ع المكشوف بين الطرفين واصبح الوقت مناسبا للحديث عن السبب وهو ان السعودية ومن خلفها التحالف سيفعلون كل مايستطيعون فعله واكثر ,لمنع سقوط مارب بيد الحوثيين !!
فسقوط مارب بيد الحوثيين امر كارثي بالنسبة لهم لسبب بسيط ,لان الحوثيين قاوموا تحالف 17 دولة وصنعوا ترسانة ضخمة من الاسلحة محليا ومواردهم شحيحة لاتكاد تذكر فكيف سيصبحون ان سيطروا على منابع النفط والغاز في مارب وامتلكوا موارد ضخمة !!
لاشك انهم سيكونون اشد قوة من الان عشرات المرات وسيشكلون خطرا كبيرا على كل اعدائهم في المنطقة والعالم!!
لذلك وبكل وضوح اقول ان التحالف السعودي سيقاتل في مارب بكل مااوتي من قوة وبكامل مرتزقته وسيفتح معظم الجبهات لتخفيف الضغط عليها ولكي يمنع سقوطها فالمعركة بنظره تستحق كل ذلك العناء !!
لكن ان لم يستطع منع السقوط وسقطت مارب او اوشكت على السقوط بيد الحوثيين فانه سيحرق ويدمر منابع النفط والغاز في صافر تماما بيده او بيد مرتزقته ولن يتركها للحوثيين وسيتهم الحوثيين بتدميرها كما فعل مع مضخة كوفل !!
فماحصل في كوفل كان انذارا واضحا و شديد اللهجة للحوثيين معناه وقفوا او سنحرق كل ثروات مارب قبل سيطرتكم عليها ولن تحصلوا حتى على انبوبة غاز واحدة من حقول مارب ان اقتحمتموها وسيصبح الوضع اسوء عليكم مما هو حاصل الان ف حتى الغاز لن يجده شعبكم بعد دخولكم !!
فهم الانصار هذا التهديد جيدا وادركوا ان عليهم ان يوصلوا جوابا اشد قساوة للنظام السعودي في العمق السعودي قبل دخول مارب !!
ليكون بمثابة جواب مفاده ان كل هذا الرد كان مقابل مضخة نفط واحدة في كوفل فقط !!وعليك ان تتخيل حجم الرد الذي سيصلك ان ارتكبت حماقة اكبر في صافر !!
اظن ان الانصار الان يحضرون لرد صاعق لكي يقولون للسعودي انظر كم كلفتك مضخة واحدة وكم دفعت اثمانا مقابلها !! لكي يفهم السعودي جيدا ان ثمن ثروات مارب سيكون باهضا جدا جدا ولا ابالغ ان قلت ان الثمن سيكون معظم ثرواته ومصالحه الحيوية وبنيته التحتية !!
صدقوني
ان بوسع الحوثيين اقتحام مارب في ايام قليلةوليس هناك اي صعوبات عسكرية تمنعهم من اقتحامها على الارض ولكن الامر باقتحامها لم يصدر بعد, و بمجرد صدور امر الاقتحام من قيادتهم سيقتحمونها لكنهم يريدون ان يضمنوا سلامة المنشئات النفطية قبل الاقتحام وهذا هو سبب التاخير !! وهذا الضمان لن يكون حاصلا الا بعد ان يصل النظام السعودي الرد القاسي جدا على ماحدث لمضخة كوفل ليعلم كم كان احمقا!!
لاشك ان النظام السعودي يتوقع ردا مؤلما من الحوثيين سيكلفه كثيرا لذلك استمر في الخيار الاخر وهو منع سقوط مارب عسكريا عبر توفير كل الدعم العسكري و اشعال عدة جبهات في نفس الوقت!!
لكنه سينتظر ليرى حجم الرد الحوثي على المضخة فان كان بسيطا اطمئن ونفذ تهديده باحراق صافر بمجرد وصول الحوثيين الى اقرب نقطة من مارب!! وحينها لن يهتم لسقوط مارب ان حدث فقد عرف ان ثمن تدمير صافر لن يكون مكلفا كما كان يتوقع !
ياترى
ماهو الرد الذي يحضر له الحوثيون ليجعلوا النظام السعودي يرتعد خوفا من ارتكاب اي حماقة مستقبلا !! ويقبل بالامر الواقع !!
غدا لناظره قريب