اجتماع موسع بصنعاء ناقش الأوضاع الإنسانية في تهامة

الجوف نت

ناقش لقاء عقد اليوم الاثنين بصنعاء برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان، جوانب التنسيق والعمل المشترك بين الحكومة والمنظمات الأممية والدولية العاملة في المجال الإنساني، تجاه الأوضاع الإنسانية الحرجة في منطقة تهامة الناجمة عن استمرار العدوان والحصار والحرب المفروضة على الشعب اليمني .

وأوضح القائم بأعمال رئيس الوزراء أن فريق حكومي سينزل إلى تهامة لمعالجة الوضع الإنساني في كافة المجالات .. ووجه الدعوة لجميع المنظمات العاملة في المجال الإنساني للمشاركة في هذه الجهود بما يخدم غاية الجميع في رفع المعاناة عن الشرائح الاجتماعية الأشد تضررا .

وأعرب عن ثقته بتفاعل الجميع في هذا الجانب وتقديم العون الإنساني تجاه سكان تهامة .. مؤكدا الحاجة إلى إعادة هيكلة البرامج والمشاريع الإنسانية على مستوى الجمهورية بالارتكاز على التحديات الماثلة.

بدوره أكد الممثل المقيم للأمم المتحدة ورؤساء المنظمات الإنسانية استعدادهم مواصلة جهودهم وأدوارهم الإنسانية تجاه الشعب اليمني بما في ذلك المواجهة المشتركة للأوضاع الإنسانية الحرجة في تهامة .

وأوضحوا أهمية الإسراع في إنجاز مشروع النافذة الواحدة وذلك لتنسيق الجهود وتحقيق التدخل السريع إزاء الحالات الطارئة وتوطيد العمل المشترك في مواجهة التحديات الإنسانية.

وأشاروا إلى أنهم سيشاركون الفريق الحكومي في النزول إلى تهامة للمساهمة على نحو أوسع  في تقديم العون الإنساني وصياغة البرامج المشتركة للتخفيف من حدة الأوضاع الحالية وتأكيد مقدرة المجتمع على امتلاك سبل العيش الكريم والمستدام .

المسيرة نت