حوار بين صنعاء (الإنقلابيه) وعدن (المحرره)

بقلم/صدام حسين عمير

 هذا الحوار إفتراضي تم بين العاصمه السياسيه للجمهوريه اليمنيه (صنعاء) والعاصمه الإقتصاديه والتجاريه للجمهوريه اليمنيه( عدن )
وبدأ الحوار من قبل صنعاء التي تساءلت مع نفسها لماذا يطلقوا عليها تسمية إنقلابيه بينما أختها عدن محرره  !!
صنعاء : كيف حالك يا محرره!
عدن: أهلا يا إنقلابيه.
صنعاء: أنا نفسي أعرف لماذا يطلقوا عليك عدن المحرره!
عدن : إسمعي نريد نتكلم بصراحه عن الحال الذي وصلنا إليه أنتي تذكري يا أختي لما أجتمع شملنا وعشنا في بيت واحد,,
صنعاء : ايوه اذكر كان يوم تاريخي..
عدن : لكن أختلف أبناءنا ودخل الصراع بينهم وقامت حرب بينهم وسيطر ابناءك يا صنعاء واتحكموا في البيت عندها همش ابنائي .
صنعاء: انا معك ان ابنائي كانوا متهورين ويحبوا انفسهم زياده على اخوتهم .
عدن : عندما حس بعض ابنائي بالتهميش بعضهم قرر نرجع نعيش في بيتنا القديم والبعض صلح اموره مع ابناءك وساير الوضع معهم .
صنعاء : نعم انا اؤيدك الرأي وقد حدثت ثورتين الأولى ثوره شبابيه افشلت وحولت إلى أزمه سياسيه وتقاسم للسلطه وأعقبها ثورة الفقراء ثورة أبناء الريف أو ثورة البروليتاريا كما يسموها بعض ابنائك واعتقد انك تعرفي بقية التفاصيل الان هناك عدوان سعودي بدعم امريكي ودولي وبمسانده من بعض ابنائنا.
 عدن: كيف الوضع عندكم بعد ان سيطر المحتل !
عدن: بصراحه الأجنبي أستغل الظلم الذي حصل لبعض ابنائي واقنعهم بأنه سوف يحل مشكالهم وسوف يساعدهم على ترميم بيتنا القديم وبالتالي انجروا وراء ذلك ووقفوا ضد اخوانهم وقام ابنائي بتهجير وطرد اخوانهم ومنعوهم من العيش معنا.
صنعاء: وهل صدق الأجنبي مع أبنائك واوفوا بوعودهم في ترميم بيتكم القديم .
عدن:عدن لم تعد التي تعرف عنها التي كانت التي تحمل شعار المدنيه والتعايش وحرية الرأي والمعتقد الآن لا يوجد سوى المليشيات المسلحه عدن أصبحت غير آمنه لأبنائها وأنتم كيف الوضع عندكم !
صنعاء: أنا مازلت تلك الأم الحنون على الجميع بل وأصبحت ملاذ لكل أبناء البيت الواحد الكبير والتعايش والحريه حتى أن البعض يتأمر مع الغازي ضدي وهو ساكن ويعيش بداخلي . عدن : الآن عرفت لماذا يطلقوا تسمية إنقلابيه عليك يا صنعاء بسبب خروجك من تحت وصايتهم ولم تدخلي ضمن مخططاتهم وأصبحتي ملاذ للجميع والجميع يعيش بداخل أسوارك بحريه وأيضا عرفت لماذا يطلقوا تسمية محرره وذلك لأني أصبحت ملاذ للتطرف والفوضى لم أعد عدن المعروفه بالمدنيه والتعايش .
صنعاء : طالما وأنكشف المخطط ماهي نصيحتك لأبنائك خاصه وأبنائنا بشكل عام؟
عدن: أناشد ابنائي بأن يعودوا الى رشدهم وان لا ينجروا خلف الأجنبي لن يجلب لهم إلا الدمار والخراب ويعودوا مع إخوتهم للعيش معا وبناء بيتنا الواحد ويكون الماضي درسا وان ويطردوا المحتل الغازي الذي يحاول تدمير بيتنا الكبير .
صنعاء : وانا اعدك بأن الماضي لن يتكرر و ابنائي قد وعوا الدرس واستفادوا من الماضي وانهم سوف يعيشوا مع اخوانهم عيشه اخويه حقيقيه من اجل ترميم بيتنا الكبير الواحد ليعيش فيه الجميع بكامل حقوقهم وحرياتهم .
انتهى الحوار بين صنعاء وعدن بهذه العبارات التي تدعوا الى محاربة المحتل ومخططاته والعوده الى ترميم البيت الواحد الكبير للعيش معا بسلام وإخاء..