قوات الاحتلال تشدد إجراءاتها الأمنية في الضفة الغربية

1ec23246-29fb-4b75-adcd-840b5dcda573

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ طوقاً أمنياً في الضفة الغربية ويغلق المداخل المؤدية إلى الخليل، وطائراته تغير فجراً على قطاع غزة من دون وقوع إصابات.

دخل الطوق الأمني الإسرائيلي حيز التنفيذ في الضفة الغربية. قوات الاحتلال الاسرائيلي أغلقت المداخل المؤدية الى مدينة الخليل عبر البوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، وأغلق الجيش الإسرائيلي مداخل مخيم العروب وبلدة بيت أمر وحلحول والنبي يونس بالسواتر الإسمنتية.  قوات الاحتلال أغلقت مدخل مخيم الفوار بالبوابة الحديدية ومداخل مدينة يطا بالسواتر الترابية.

غارات إسرائيلية فجراً على قطاع غزة

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت خمس غارات على  قطاع غزة من دون وقوع إصابات.مراسل الميادين أفاد بأن الغارات استهدفت موقعا لكتائب القسام جنوبي غزة، وموقع حطين التابع لسرايا القدس غربي بلدة بيت لاهيا، وورشة حدادة في حي الزيتون، ومنطقة شرقي جباليا، وقرب كلية الزراعة شرق بلدة بيت حانون.وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من اعلان إسرائيل أن صاروخا أطلق من غزة سقط في مستوطنة سديروت وألحق أضرارا بمبنى من دون سقوط اصابات.وفي الضفة الغربية عزز جيش الاحتلال قواته بكتيبتين إضافيتين بعد مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين في إطلاق نار قرب مستوطنة عتنائيل قرب بلدة السموع جنوب مدينة الخليل.وسائل إعلام اسرائيلية أشارت إلى انقلاب السيارة بعد إطلاق النار عليها. وتأتي تعزيزات الاحتلال بعد ساعات على استشهاد شاب فلسطيني جراء تعرضه لقنبلة غاز اطلقتها شرطة الاحتلال لتفريق مسيرات عند حاجز قلنديا.وكانت الشابة سارة الطرايرة قد استشهدت صباحا برصاص الاحتلال بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن قرب الحرم الابراهيمي في الخليل.وقد فرضت قوات الاحتلال طوقا امنيا مكثفا في فلسطين المحتلة في الجمعة الاخيرة من رمضان.