شهداء وجرحى في تفجير انتحاري بالعاصمة السورية دمشق

الجوف نت متابعات 

قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن تفجيرين انتحاريين أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 31 شخصا وإصابة العشرات في دمشق يوم الأربعاء في ثاني واقعة من هذا النوع تشهدها العاصمة السورية في خمسة أيام.

واستهدف المفجر الانتحاري الأول القصر العدلي وهو دار القضاء الرئيسية في وسط العاصمة قرب المدينة القديمة. وقال وزير العدل نجم الأحمد للصحفيين إن عدد القتلى المبدئي 31 معظمهم مدنيون.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الانفجار الثاني استهدف مطعما في منطقة الربوة بدمشق إلى الغرب من موقع الهجوم الأول وأدى إلى وقوع عدة إصابات.

‭‭‭ ‬‬‬ونسبت الوكالة العربية السورية للأنباء عن قائد شرطة دمشق قوله إن عدد المصابين في هجوم دار القضاء بلغ 102 بينما أصيب 28 في هجوم المطعم.

ونقل التلفزيون الرسمي عن قائد شرطة العاصمة قوله إن الانتحاري في الهجوم الأول فجر ما بحوزته من متفجرات الساعة 0120 ظهرا بالتوقيت المحلي (1120 بتوقيت جرينتش) بينما كانت الشرطة تحاول تفتيشه ومنعه من دخول المبنى.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي من داخل دار القضاء الدماء وقد تناثرت على أرضية غطتها الأوراق والحجارة. كما أظهرت لقطات من مستشفى رجلا على محفة وقد غطت الدماء سترته.

وقال أحمد السيد، وهو مسؤول قضائي كبير، لتلفزيون الإخبارية الذي تديره الدولة إن الانفجار “استهدف مواطنين داخل القصر العدلي خلال فترة الازدحام لإلحاق الأذى بأكبر عدد من المواطنين” والقضاة والمحامين.