مصلحة الجمارك تشكل لجان فنية للمراجعة والتقييم الشامل للإجراءات الجمركية

في اطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وجهود مصلحة الجمارك في دعم التنمية المستدامة وتحسين بيئة العمل الجمركي باشرت مصلحة الجمارك بعدد من الاجراءات تتضمن تشكيل لجان فنية ميدانية للمراجعة والتقييم الشامل للإجراءات الجمركية. تهدف هذه اللجان إلى تبسيط وتسهيل إجراءات دخول السلع والبضائع عبر المنافذ الجمركية المختلفة، وتقييم مستوى الأنظمة الآلية المعمول بها في مراحل الإجراءات الجمركية المختلفة، وتحديثها وتعديلها بما يتناسب مع احتياجات العمل الميداني.

كما تتضمن مهام اللجان تقييم أداء الموظفين الجمركيين في مختلف الأقسام ومعالجة أي قصور من خلال التدريب والتأهيل اللازم، بالإضافة إلى التأكد من أداء المخلصين الجمركيين المعتمدين وعدم وجود أي مخالفات في هذا الجانب.

وتعمل اللجان الميدانية بمهامها وفقاً لمرجعيات وأدلة معيارية تم اعدادها من قبل قيادة مصلحة الجمارك ومستشاريها وخبرائها الجمركيين، وذلك لضمان الحصول على أفضل نتائج ا.لمراجعة والتقييم.

تأتي هذه الجهود في إطار تعزيز التعاون مع قطاع الأعمال وتحديث وتطوير بيئة العمل الجمركي، وتلبية المتطلبات العالمية لتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية وتحسين تدفق السلع والبضائع عبر المنافذ الجمركية المختلفة