مناقشة التعاون بين مصلحة الضرائب والإدارة المحلية

الأحد، 08 ذو القعدة 1444هـ الموافق 28 مايو 2023

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، التعاون بين المصلحة ووزارة الإدارة المحلية في مجال تنمية الإيرادات الضريبية المحلية.

وأكد الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد لقطاع الموارد عباس حسين القاعدي ومدير الوحدة التنفيذية للضريبة العامة لمبيعات القات محمد البيلي، ضرورة التنسيق المشترك لوضع المعالجات والتدابير للمعوقات التي تعترض التحصيل لضريبة مبيعات القات.

واستعرض الاجتماع تقريراً حول التقييم للجنة وزارة الإدارة المحلية على منطقتي ضرائب الأمانة.

وتطرق رئيس مصلحة الضرائب إلى الجهود المبذولة في تحصيل الإيرادات الضريبية .. مستعرضاً التحولات التي تشهدها المصلحة في ترسيخ العمل المؤسسي، سيما في مجال ضريبة مبيعات القات.

وأوضح أن المصلحة أطلقت خدمة التحصيل الإلكتروني عبر محفظة موبايل موني التي يستطيع من خلالها مكلفو الضرائب تسديد الرسوم الضريبية إلكترونياً .. مبيناً بهذا الصدد أن المصلحة استكملت الترتيبات المتعلقة بإنشاء عدد من مراكز التحصيل النموذجية.

وأكد عبدالجبار أحمد، أهمية تكامل الجهود والتنسيق المشترك لتجاوز مختلف التحديات والصعوبات التي تعترض سير العمل الميداني في تحصيل الإيرادات الضريبية.

ولفت إلى أن المصلحة تبذل قصارى جهدها لتنمية الإيرادات الضريبية استشعاراً بالمسؤولية الكبيرة التي تتحملها خلال هذه المرحلة لإسناد الجهود التنموية للدولة.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد لقطاع الموارد، بالجهود التي تبذلها مصلحة الضرائب وبما تمثله الإيرادات الضريبية من دعم أساسي للمشاريع التنموية في مختلف المحافظات.

وأكد استعداد وزارة الإدارة المحلية التعاون مع مصلحة الضرائب وفق الخطط والبرامج المعدة من قبل المصلحة.

حضر الاجتماع عدد من مدراء العموم بوزارة الإدارة المحلية.