طيران العدوان يسقط صناديق تحمل كمامات تحمل اوبئة ووزارة الصحة تحذر المواطنين من عدم الاقتراب منها وابلاغ الجهات المختصة

الجوف نت

بعد فشل العدوان بادخال مرض الكورونا الى اليمن قامت طائرات العدوان السعودي الامريكي اليوم بانزال عدد من الصناديق تحمل كمامات عليها اوبئة في محافظة المحويت والحديدة وامانه العاصمة صنعاء .

حيث افادت مصادر مطلعة ان طيران العدوان انزل صناديق في منطقة الطويلة في بني سعد بمحافظة المحويت تحمل كمامات ومناديل كما اسقط طيران العدوان صناديق في منطقة نقم بالعاصمة صنعاء وفي محافظة الحديدة .

من جهتها دعت وزارة الصحة اليمنية المواطنين  بتوخي الحذر وعدم ملامسة أي مواد يتم إسقاطها من الطيران وإبلاغ الجهات الصحية والأمنية .

واستنكرت وزارة الصحة  قيام تحالف العدوان بإنزال كمامات ومواد أخرى في محافظتي الحديدة والمحويت في ظل مخاوف من انتشار وباء كورونا ووصفت خطوة إنزال كمامات ومواد أخرى من قبل تحالف العدوان بالغريبة في ظل تأكيد منظمة الصحة العالمية خلو اليمن من وباء كورونا .

كما حملت وزارة الصحة  تحالف العدوان المسؤولية الكاملة مسؤولية نشر وباء كورونا في اليمن سواء عبر هذه الخطوات المشبوهة أو غيرها .

ودعت الصحة  الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية للاضطلاع بمسئوليتها الإنسانية والقانونية تجاه ممارسات تحالف العدوان وان تحالف العدوان يهدد الأمن والسلم في اليمن في ظل استهدافه للوضع الصحي بالعدوان والحصار منذ خمس سنوات .