غريفت !!

بقلم / علي الصنعاني
يريد ايقاف تقدم الانصار نحو مارب باي وسيلة من اجل انقاذ ادوات العدوان من السقوط المحتم ومنح تلك الادوات المزيد من الوقت لترتيب صفوفها !!
لذلك قال يجب ان لاتصبح مارب بؤرة نزاع عسكري لان فيها الكثير من النازحين ويجب ان يتوقف القتال والذهاب الى حل سياسي شامل وركز كل خطابه حول مارب وتجنيب مارب خطر الحرب !!
وهذا الكلام يدل دلالة قطعية ان غريفت ياتي دوما من اجل خدمة ادوات التحالف عندما يرى انهم في خطر محدق وليست هذه المرة الاولى فقد حاول ايقاف معركة نهم من قبل ولكن الانصار رفضوا ذلك تماما !!
وقد اوقف معركة الساحل بالقرب من الحديدة خوفا ع الامارات من ان يطالها القصف في العمق وخوفا على حركة الملاحة في البحر الاحمر وخوفا على الادوات من حرب شوارع تبتلعهم خصوصا بعد تلك المشاهد المصورة للكمائن في الاحواش والبنايات التي تسببت بقتل العشرات من المرتزقة فهرع الى ايقاف المعركة في تلك الاماكن ليحتفظ المرتزقة بمواقعهم المتقدمة الى ان تاتي الفرصة المواتية للانقضاض عليها !!
واليوم
هرع غريفت الى مارب لكي ينقذ المرتزقة من جديد قبل ان تقع المحافظة النفطية في يد الانصار !!
لكن الاسخف من غريفت ان تجد بعض الاغبياء يقولون ان غريفت قدم الى مارب لانقاذ الحوثيين !!
انقاذ الحوثيين من ماذا وهم من يهاجمون ويسيطرون على مناطق جديدة من مارب كل يوم وشرعية العهر في تراجع مستمر !! يااغبياء الكون عندما كان مرتزقتكم يهاجمون صنعاء من نهم وصرواح لم ياتي غريفت لايقافها ولم يتحدث احد عن اي عملية سلام لايقاف تقدم المرتزقة كما يحدث اليوم مع مارب !!
ولم يوقف المرتزقة حينها الا قوة المدافعين وبسالتهم !!
اما ان كنتم تظنون ان المرتزقةاليوم في موقف قوة فلماذا كل هذا الفرح الرسمي بقدوم غريفت الى مارب ولماذا لم نسمع من العرادة رفضا قاطعا لطلب غريفت قبل استرجاع الجوف على الاقل !!
لكن على العكس الذي شاهدناه ان التذمر جاء من الانصار رسميا ورفضوا الحلول الجزئية لمارب فقط وطالبوا بوقف العدوان ورفع الحصار قبل اي حديث عن السلام !!
غريفت يريد استوكهولم اخرى لمارب فقط لكي يضمن بقاء المحافظة النفطية تحت سيطرة ادوات التحالف ولكي يستمر العدوان والحصار كما كان دون تغيير !!
هل سيقبل الانصار بحلول مجتزئة ويلدغوا من نفس الجحر للمرة الثانية كما حدث في الساحل في المرة الاولى !!
اعتقد ان الانصار لن يقبلوا هذه المرة الذهاب الى المفاوضات قبل ان تتم تلبية كل شروطهم !!
فليذهب غريفت ومن خلف غريفت الى الجحيم !!
لانريد سلاما يرسمه الغرب لمصلحته !!
نريد سلاما يخدم مصالح اليمنيين الشرفاء فقط وفقط !!
او. فلتستمر الحرب !!
#علي_الصنعاني