اعضاء في مجلس الشيوخ الامريكي يطالبون بانها التدخل الامريكي في اليمن

الجوف نت متابعات

نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالة مشتركة لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوري مايك لي والمستقل بيرني ساندرز والديمقراطي كريس ميرفي والذين هم بصدد محاولة طرح قرار حول سحب القوات الأميركية من اليمن.
يقول النواب الثلاثة إن الجيش الأميركي يجعل الأزمة الإنسانية في اليمن أكثر سوءاً من خلال مساعدة طرف في الصراع في قصف المدنيين الأبرياء. وإن ملايين الدولارات التي أنفقها الأميركيون على شكل مساعدات إنسانية كانت ملحة بسبب فشل الحكومة الأميركية، الذي من أجل فهمه يجب أن نفهم كيف تورطت الولايات المتحدة في اليمن ابتداء.

وفي هذا الإطار ذكر النواب الأميركيون بقرار الإدارة الأميركية السابقة تقديم الدعم اللوجستي والاستخباراتي للتحالف العدوان السعودي من دون استشارة الكونغرس مشيرين إلى أن هذا التدخل مستمر حتى اليوم حيث تنسّق القوات الأميركية مع التحالف العدوان  وتزوده بالوقود والمعلومات بشأن بنك الأهداف.
ورأى النواب الأميركيون أنه نظراً لكون الكونغرس لم يأذن للجيش الأميركي بالانخراط في هذا الصراع فإن على الولايات المتحدة ألا تلعب أي دور يتعدى تقديم المساعدات الإنسانية، وأضافوا “لهذا السبب نقدّم مشروع قرار مشتركاً من شأنه أن يجبر الكونغرس على التصويت على الدور الأميركي في اليمن وفي حال لم يسمح الكونغرس بالذهاب إلى الحرب يمكن إنهاء هذا التورط”.