السيدنصرالله:الاتهام بقصف مكة المكرمة أكذوبة سعودية وظلم كبير للشعب اليمني ولم تقدم السعودية أي دليل على ذلك

الجوف نت

استغرب السيد نصر الله “ في خطابة قبل قليل عن الاتهام السعودي للجيش اليمني بانه يريد استهداف مكة المكرمة”، ولفت الى ان “هناك كذبة سعودية وتريد من العالم كله ان يصدقها رغم عدم وجود اي دليل على الافتراء السعودي”، وتابع “من يصدق ان هذا الشعب اليمني يمكن ان يستهدف المقدسات وهم الذين يقتلون كل يوم.

هذا وقد أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن حزب الله لن يشارك في حكومة لا تشارك فيها حركة أمل. وقال إن المعني بالتفاوض مع رئيس الحكومة المكلف بالنيابة عن حزب الله بهذا الموضوع هو رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وقال نصر الله في احتفال تأبيني لمصطفى شحادة أحد قادة المقاومة، قال نصر الله أيضاً “من حق الرئيس بري على تكتل التغيير والاصلاح ألا في حكومة لا تشارك فيها أمل” مذكراً بأن حزب الله وحركة أمل امتنعا خلال السنوات الماضية عن المشاركة في أي حكومة يشعر فيها التيار الوطني الحر بالغبن”. ولفت نصر الله إلى أن كتلة حزب الله في البرلمان ستبلّغ رئيس الحكومة سعد الحريري موقفها في الأيام المقبلة.

نصر الله قال إن ما بعد 31 تشرين الأول/ أكتوبر يوم آخر في لبنان مشيداً بالرئيس ميشال عون واصفاً إياه بأنه “رجل وقائد وصادق لا يباع ولا يشترى”. وأضاف إن ما يجمع حزب الله والعماد عون الثقة التي بنيت على مدى عشر سنوات، نافياً وجود أي صفقة رئاسية مع عون.

  ودعا نصر الله الجميع سواء صوتوا لعون أو لم يفعلوا إلى التعاطي بإيجابية مع العهد الجديد.  وأشاد نصر الله برئيس مجلس النواب نبيه بري الذي كان بمقدوره منع نصاب جلسة انتخاب الرئيس في ضوء ما جرى في مجلس النواب لكنه لم يفعل واصفاً إياه بـ”رجل الدولة” كما وصف رئيس تيار المردة سليمان فرنجية المرشح السابق لرئاسة الجمهورية بـ”الرجل الشريف” مشيراً إلى التزامه مع حزب الله بعدم حضور جلسات البرلمان بغيابه حتى وإن كانت من أجل انتخابه