973 شهيدا وجريحا حصيلة جرائم العدوان في اليمن خلال شهر أكتوبر

الجوف نت

في حرب يستمر اكثر من عام و نصف جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإسرائيلي أرضا وجوا على الشعب اليمني بافتك أسلحة القتل والدمار الأمريكية والصهيونية والبريطانية الصنع دمرت كل البنى التحتية في اليمن و غارات السعودية خلفت آلاف قتلى في اليمن. وأقدمت السعودية على جرائم عديدة في حق الشعب اليمني منها الجريمة النكراء في مجلس العزاء بصنعاء عاصمة اليمن في 8  شهر أكتوبر والتي أدي إلى إستشهاد أكثر من 140 يمنيا و خلفت أكثر من 534 جرحى وآخرها مجازر الحديدة وتعز ومأرب في الأيام الماضية  وصلت عدد الشهداء و الجرحى خلال شهر أكتوبر إلى 973 بين شهيد و جريح إثرغارات تحالف العدوان بقيادة آل سعود اليهودية على محافظات اليمن ليبلغ عدد الشهداء جراء العدوان إلى حدود 10 آلاف شهيدا و عشرات آلأف جريح في اليمن.

وحسب ماتناولة “الوقت” عن تقارير مراكز حقوق الإنسان، شهر أكتوبر المنصرم لهذا العام 2016م  كان احد الأشهر التي ارتكب فيه تحالف الشيطان  أبشع الجرائم وأكبرها وفي أغلب محافظات الجمهورية,  حيث بلغ عدد الشهداء والجرحى فيه لوحده أكثر من  1000 شهيد وجريح.

ففي العاصمة صنعاء ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي في ال8 من أكتوبر 2016 م، جريمة بشعة بحق المعزين في الصالة الكبرى والتي راح ضحيتها اكثر من 115 شهيداً وأكثر من 660 جريح في جريمة بشعة تعدت كل القوانين الدينية  والوضعية  . فيما كان طيران العدوان قد شن غارة جوية على منطقة عطان في الأول من أكتوبر اسفرت عن استشهاد مواطنين اثنين وتضرر عدد من منازل المواطنين .

وفي محافظة صعدة يرتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي أبشع الجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء والكبار والصغار والمنشآت العامة والخاصة والأسواق والمساجد وكل ما له علاقة بحياة المواطن حيث بلغ عدد الشهداء والجرحى في محافظة صعدة خلال شهر أكتوبر اكثر من 17 شهيد و 7 جرحى حيث ‏استشهد مواطن وجرح 3 آخرين بغارتين لطيران العدوان استهدفت منزلا في منطقة الحبيل ‏بمديرية ‏الظاهر في الأول من شهر أكتوبر المنصرم  فيما استشهدت امرأة بغارة جوية استهدفت منزلا بمديرية مجز في ال 4 من أكتوبر و‏ استشهاد مواطن في قصف صاروخي سعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه في ال ‏5 من اكتوبر ‏بالإضافة لاستشهاد مواطن على متن سيارته بغارة لطيران العدوان استهدفت منطقة العطفين بمديرية ‏كتاف ‏ ‏في ال 6 من اكتوبر ‏. كما استشهد مواطن إثر غارة لطيران العدوان استهدفت شاحنة في الطريق العام بمديرية الصفراء ‏ ‏في ال8 من  اكتوبر ‏واستشهاد مواطن آخر في ثلاث غارات جوية على منطقة آل عمار في مديرية الصفراء في  ال‏ 13 من ‏اكتوبر ‏.

وفي مديرية باقم بصعدة استشهد 3 مواطنين في غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلا في مفرق باقم في ال20 من  ‏اكتوبر ‏فيما أصيب مواطن بغارة جوية على بمديرية رازح في  ‏23 اكتوبر. واستشهد 3 مواطنين بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفتهم في الطريق العام بمديرية باقم في ال‏27 ‏اكتوبر. ‏بالإضافة لاستشهاد 5 مواطنين و إصابة 3 آخرين بينهم طفل في غارة للعدوان استهدفت سيارة في مديرية شداء في ال‏ 29 ‏أكتوبر .

وفي محافظة الحديدة ارتكب طيران العدوان عدد من المجازر بحق المواطنين حيث بلغ اجمالي عدد الشهداء في المحافظة خلال شهر أكتوبر الى أكثر من 65 شهيد واكثر من 40جريح حيث بلغ عدد الشهداء جراء المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان بحق السجناء في مديرية الزيدية في ال30 من أكتوبر الى اكثر من 60 شهيد واكثر من 30 جريح . بالإضافة لاستشهاد مواطن إثر غارتين لطيران على شاطئ الحيمة التابعة لمديرية الخوخة الساحلية ‏في ال5 من أكتوبر  . واستشهاد امرأة وجرح اثنين اخرين  بغارتين لطيران العدوان استهدفت مزارع المواطنين في منطقة محلي الحديدة ‏. فيما استشهد مواطنين اثنين إثر غارات لطيران العدوان على سوق للصيادين في مديرية الخوخة ‏في ال6 من أكتوبر بالإضافة  ‏لاستشهاد المواطن محمد عبيد عمر حميد وجرح 8 من افراد اسرته بينهم 6 اطفال اثر غارة لطيران العدوان الأمريكي ‏السعودي ‏استهدفت منزله في مديرية التحيتا في ال ‏27 اكتوبر ‏ المنصرم.

وفي محافظة تعز بلغ عدد الشهداء والجرحى في المحافظة جراء غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي خلال شهر أكتوبر 24  شهيد و 14 جريح ‏في عدد من المجازر أبرزها المجزرة التي استهدفت النازحين في مديرية الصلو في ال29 من أكتوبر والتي راح ضحيتها 16 شهيد و5 مواطنين وتدمير عدد من منازل المواطنين . كما استشهد 5 مواطنين وجرح 5 اخرين في الغارات التي استهدفت الصيادين بالمخا في ال2 من أكتوبر . كما استشهد مواطنين اثنين وجرح 2 اخرين في 3 غارات لطيران العدوان استهدفت 3 قوارب للصيادين ‏في ‏سواحل المخاء في ال3 من أكتوبر . بالإضافة لاستشهاد مواطن وجرح اخر جراء استهداف العدوان لشاحنة نقل تابعة لهم في مديرية المخا في ال ‏11 ‏اكتوبر ‏. وإصابة مواطن في غارات لطيران العدوان استهدفت مزرعة للدواجن بمنطقة الهاملي بمديرية موزع في ال‏4اكتوبر ‏المنصرم .

وفي محافظة الجوف بلغ عدد الشهداء في المحافظة الى اكثر من 5 شهداء و3 جرحى خلال شهر أكتوبر حيث استشهد مواطنين اثنين وجرح 3 آخرين في غارة استهدفت سيارة في منطقة المحرق بمديرية المتون  .. فيما استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي عضو لجنة التهدئة في الجوف الشيخ عبدالله منيف ما أسفر عن إصابته ‏و ‏استشهاد ابنه و ابن أخيه في ال 4 من أكتوبر‏. بالإضافة لاستشهاد الموطن فايز حمود القطواني إثر غارة لطيران العدوان على مزرعته بمديرية ‏المتون ‏في ال22 من أكتوبر .

اما في محافظة مأرب فقد استشهد  5 مواطنين بينهم 3 أطفال وامرأة في غارة استهدفت سيارة المواطن زيد المسمي في منطقة آل مسمي بوادي ‏حباب ‏في ال 29 من  أكتوبر . اما في محافظة عمران فقد استشهد  4 مواطنين من اسرة واحدة بينهم 3 أطفال جراء استهداف طيران العدوان لمنزلهم في مديرية حرف ‏سفيان في ال 14 من أكتوبر .

وفي محافظة ذمار استشهد مواطن وجرح 7 اخرين في غارات لطيران العدوان  الأمريكي السعودي على مدينة ذمار في ال3 من أكتوبر. فيما استشهد مواطن وجرح ثلاثة آخرين في غارتين استهدفت المركز التعليمي بمديرية السبرة بمحافظة إب  ‏في ال14 من أكتوبر .