المانيا:إطلاق نار وقتلى في مركز تجاري بميونيخ

MUNICH, GERMANY - APRIL 02:  Police controlls the stadium area prior the Bundesliga match between FC Bayern Muenchen and Borussia Moenchengladbach at Allianz Arena on April 2, 2011 in Munich, Germany.  (Photo by Alexander Hassenstein/Bongarts/Getty Images)

أكدت وسائل إعلام ألمانية وقوع ما بين 10 و15 قتيلاً في حادث إطلاق نار بمركز تجاري في ميونيخ، فيما أفادت الشرطة الألمانية عن وقوع قتيل و10 جرحى.

التلفزيون الالماني أعلن أن الشرطة ترجح حصول عمل ارهابي في المركز التجاري.

 الشرطة التي بدأت عملية أمنية واسعة قرب المركز التجاري، قالت المتحدثة باسمها إنها (الشرطة) أغلقت منطقة كبيرة حول مركز تسوق ضخم بوسط مدينة ميونيخ بعد سماع دوي إطلاق رصاص”.    
 ورفض مسؤول بمركز أوليمبيا للتسوق في ميونيخ التعليق على الخبر واكتفى بالقول “نواجه مشكلة”.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام على قيام لاجئ أفغاني عمره 17 عاما بهجوم بوساطة فأس وسكين على مسافرين في قطار في الولاية الواقعة في جنوب ألمانيا بحسب ما صرح وزير الداخلية في بافاريا، مساء الاثنين. ونتج عن هذا الهجوم أربعة بإصابات بالغة قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.   سبق ذلك بأيام هجوم قام به شاب تونسي يقود شاحنة دهس بواسطتها حشود من المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي في مدينة نيس بجنوب فرنسا، ما أدى إلى مقتل 84 شخصا. وكان رئيس وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية صرح في (الخامس من فبراير/ شباط 2016) بأنه لا يوجد تهديد وشيك بوقوع هجمات إرهابية في البلاد، بعد يوم من تنفيذ سلسلة من المداهمات الأمنية المنسقة لضبط خلية إسلامية يشتبه بأنها كانت تخطط لشن هجمات في العاصمة برلين.