رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين يشيد بدور المؤسسات الإعلامية الوطنية في مواجهة العدوان

84e2a365-9ee4-49be-894f-1290e65d591b

أشاد رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله الصبري بالدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية الوطنية والإعلاميين الأحرار في مواجهة العدوان ومقارعة صنوف الزيف والتضليل الذي دأبت عليه وسائل إعلام العدو والمرتزقة طوال يوميات العدوان.

وأوضح رئيس اتحاد الإعلاميين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاتحاد بصدد الإعداد للمؤتمر الإعلامي الأول، وإقرار ميثاق شرف أخلاقي ينظم شئون المهنة الإعلامية ويرتقي بمستواها في إطار تعزيز الصمود الشعبي وترسيخ السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية، والحد من اللغة الطائفية والمناطقية في المناكفات الإعلامية.

وقال “إن المؤتمر الإعلامي الموسع والمرتقب يأتي في إطار تبني الإتحاد لتوصيات ندوة (الإعلام اليمني في ظل العدوان.. تقييم مرحلي ورؤية مستقبلية)، والتي دعت إلى عقد مؤتمر عام للإعلاميين في إطار مواجهة العدوان، وكشف جرائمه أمام الرأي العام الخارجي، والتصدي للإرهاب والتنظيمات الإرهابية”.

وأكد صبري أن المكتب التنفيذي للاتحاد يدرس إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي يهتم برعاية أسر شهداء الإعلام الوطني، والتأمين الصحي لأعضاء الإتحاد، بالإضافة إلى برامج للتدريب والتأهيل، وتوثيق جرائم العدوان بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية. ودعا صبري الزملاء في نقابة الصحفيين اليمنيين إلى إنقاذ النقابة من وضعها الحالي، خاصة وأن شرعية مجلس النقابة انتهت منذ خمس سنوات على الأقل.. وقال “إن نقابة الصحفيين المختطفة اشتغلت وتشتغل بانحياز فج ضد الوطن وسط صمت الإعلاميين الأحرار”. سبأ