بالصور ..وكيل محافظة الحديدة يتفقد مخيمات اللاجئين في مديرية الزهرة

13444059_133354583752181_1815223050_n

تفقد الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم العزعزي ومعه مدير دائرة الاعلام والعلاقات الخارجية بمكتب الامم المتحدة للشئون الانسانية في الشرق الاوسط اياد نصر الاوضاع في مخيمات اللاجئين بمديرية الزهرة.

وخلال الزيارة اكد الوكيل هاشم على اهمية تزويد هذه المخيمات بالاحتياجات الاساسية والعمل على توفيرها بهدف تحسين الخدمات الانسانية للنازحين في المخيمات. واشار وكيل المحافظة الى الدور الذي تلعبة المنظمات الدولية في دعم مخيمات النازحين وخصوصا المخيمات التي نزح اليها اللاجئين من المحافظات التي تعرضت لقصف قوات التحالف وطيرانها الغاشم.

من جانبة اوضح مدير العلاقات بمكتب الامم المتحدة للشئون الانسانية ان المنظمات الدولية لديها برامج ومشاريع منتظمة لدعم النازحين في هذه المخيمات وهي تعمل بالشراكة مع المنظمات الدولية لتوفير الاحتياجات الضرورية للاجئي المخيمات.

من جانبة اشار مدير برنامج الاغذية العالمي مكتب الحديدة محمد ساتي ان البرنامج قدم تدخلات في هذه المخيمات تمثل في توزيع الغذاء للاجئين في مديرية الزهرة حيث قدم البرنامج 19 الف و53 سلة غذائية ، فيما تم دعم التغذية الاضافية للاطفال والامهات المرضعات والحوامل الذين يعانون من سوء التغذية لعدد 9 الف و150 شخص.

هذا وكان نائب مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالحديدة حميد الجماعي قد اعطى وكيل المحافظة ومنسق مكتب الشئون الانسانية في الشرق الاوسط نبذة مختصرة عن مخيمات النازحين في المديرية حيث يصل عدد النازحين في هذه المخيمات اكثر من 600 اسرة نزحت من عدة محافظات بسبب الحرب الغاشمة على اليمن.