إدارة أمن الجوف تحيي ذكرى الإمام الحسين وتعلن رفع مستوى الجاهزية لمواجهة التحديات


أحيت إدارة أمن محافظة الجوف ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، بإقامة فعالية خطابية تحت شعار “هيهات منا الذلة”، بحضور عدد من القيادات الأمنية والمحلية والشخصيات الاجتماعية ومنتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وتناولت الكلمات التي ألقيت خلال الفعالية جوانب من سيرة الإمام الحسين ومواقفه في مواجهة الظلم والطغيان، مشيرة إلى ما تحمله ثورته من قيم التضحية والثبات والانتصار للحق، باعتبارها مصدر إلهام للأحرار في مختلف الأزمنة.

وأكد المشاركون أن إحياء هذه الذكرى يمثل محطة لاستحضار دروس الصمود والفداء، والتمسك بالمبادئ والقيم التي جسدها الإمام الحسين، مع الإشارة إلى ما وصفوه بأوجه التشابه بين المظلومية التاريخية التي تعرض لها آل بيت رسول الله وما يواجهه الشعب اليمني والأمة الإسلامية من تحديات معاصرة.

وتخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات تعبيرية تناولت مكانة الإمام الحسين في وجدان المسلمين، وعبرت عن معاني الوفاء لسيرته ومبادئه.

وعقب الفعالية، نظمت إدارة أمن المحافظة وقفة استنفار تحت شعار “جهوزية واستنفار.. لإنهاء العدوان والحصار”، أكدت خلالها جاهزية منتسبي الأجهزة الأمنية ورفع مستوى الاستعداد لمواجهة أي تطورات أو تصعيد.

وجدد بيان صادر عن الوقفة التأكيد على دعم الخيارات التي تتخذها القيادة، والاستعداد لمواجهة المؤامرات التي تستهدف أمن اليمن واستقراره وسيادته، كما أكد المشاركون استمرار مساندة القضية الفلسطينية ومقاومتها في غزة، انطلاقًا من المواقف والمبادئ التي يربطونها بنهج الإمام الحسين عليه السلام.