وقفة لوزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

نظمّت وزارة الكهرباء، والطاقة ومؤسساتها وهيئاتها بالتنسيق مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرة للمقاومة الباسلة تحت شعار “لستم وحدكم”.

 

واستنكرت الوقفة المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومصادرة حقوقه ومقدراته على مدى 85 عاماً، خاصة في قطاع غزة التي تتعرض لحرب إبادة جماعية وتجريف للموتى في مقابرهم.

 

وفي الوقفة أشاد وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، بموقف اليمن المناصر لفلسطين والمساند للقضية الفلسطينية.

 

واعتبر يوم السابع من أكتوبر المنصرم، يوماً تاريخياً لسحق وهزيمة الكيان الصهيوني، وتمريغ أنفه في التراب، مثمناً الخروج المليوني للشعب اليمني أسبوعياً للتعبير عن غضبه وسخطه واستنكاره للمجازر الصهيونية في غزة وفلسطين.

 

وقال الدكتور البخيتي “إن الشعب اليمني بقيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لن يدخر جهداً في دعم الشعب الفلسطيني، حتى استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

 

ودعا كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى الدفاع عن قضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية وغزة المحاصرة.

 

وأشاد وزير الكهرباء بحكومة تصريف الأعمال بعمليات القوات البحرية اليمنية في استهداف السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة وتقديم الشهداء دفاعاً عن فلسطين ونصرة لقضيته.

 

بدوره أثنى عمر السباتي من مكتب حركة حماس في صنعاء، على مواقف الشعب اليمني المؤيد والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية.

 

وأفاد بأن الشعبين اليمني والفلسطيني في خندق واحد لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب المدعوم أمريكياً وأوروبياً.

 

وعبر عن خالص التعازي والمواساة للشعب اليمني في استشهاد عشرة من منتسبي القوات البحرية في البحر الأحمر من قبل العدو الأمريكي.

 

وبارك بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها وكلاء وزارة الكهرباء، ومدراء العموم في الجهات والهيئات التابعة لها، عمليات القوات المسلحة اليمنية عبر القوة الصاروخية والطيران المسير والقوات البحرية في البحر الأحمر لمنع مرور السفن الإسرائيلية واحتجازها وعدم السماح بمرور السفن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

 

واعتبر البيان، عملية “طوفان الأقصى”، خطوة ضرورية ومهمة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإبراز مظلوميته، وكشف هشاشة الكيان الصهيوني وتبخر ترسانته العسكرية التي تحطمت أمام صمود وثبات ومقاومة الشعب الفلسطيني.

 

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى أن يكون رهانهم الوحيد على الفعل المقاوم لصنع التحرير، وإجبار العدو على الاستسلام وكسر غطرسته.

 

واعلن البيان، التفويض الكامل لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، لاتخاذ كافة الخيارات الإستراتيجية في مواجهة التواجد الأمريكي، وحلفائه في البحر الأحمر.

 

وحمل بيان الوقفة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء الممارسات الإجرامية للكيان الصهيوني في فلسطين وغزة، وما آلت إليه الأوضاع في المنطقة من تداعيات وتصعيد وتحشيد، وعسكرة للبحر الأحمر من قبل أمريكا وحلفائها.

 

وحث على ضرورة دعم ومساندة حملة المقاطعة الشعبية، للبضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية والشركات الداعمة لهما واستمرار العمل المقاوم ورفض أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، وإلغاء الاتفاقيات المبرمة معه.

 

تخللت الوقفة قصيدة للشاعر علي شرف الدين.