الاطلاع على سير العمل في إعادة تأهيل منازل المواطنين بمديرية الغيل

الجوف نت /

تفقد مدير فرع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي بمحافظة الجوف الاستاذ خالد حمود شاجع اليوم صيانة وإعادة تأهيل وترميم منازل المواطنين بمديرية الغيل.

وخلال الزيارة شدد مدير فرع المجلس الاعلى شاجع التي رافقة فيها مدير مكتب التخطيط والتنمية المهندس حسن الدميني و مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس منصور القاسمي على ضرورة استكمال وإنجاز هذه المشروع الضرورية التي تمولة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وتنفيذ مؤسسة يمن الخير بمديرية الغيل وفقا للدراسات الإنشائية والهندسية وخلال الفترة الزمنية المبرمة في عقود التنفيذ.

وأكد أهمية مشاريع صيانة وإعادة تأهيل وترميم المنازل المتضررة التي خلفها العدوان ومرتزقتة وما ترتب عليه من معاناة للأسر النازحة والمتضررة من أبناء المديرية.

واوضح خالد على ضرورة العمل على توفير احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والطارئة، ووضع حلول لمعاناة النازحين وتسهيل عودتهم،

وتطرق مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية إلى معاناة أبناء المديرية نتيجة تعرضت له من تدمير من قوى العدوان، والتدخلات المحدودة للمنظمات الإنسانية.. مؤكدا استعداد المجلس لتقديم كافة التسهيلات والتعاون مع المفوضية لتنفيذ مشروع إعادة الإعمار وتسهيل عودة الأسر النازحة لمنازلها.

من جانبه أوضح مدير التخطيط والتنمية الدميني، أنه يتم العمل بهذه المشروع وفقا للاشتراطات الموقعة بعقود التنفيذ وبإشراف مباشر من قبل المجلس الاعلى وكما قدما بعض الملاحظات على الاعمال المنفذة .