في اول اجتماع لة اليوم وزير الاعلام يوكد على تظافر الجهود لانجاح العمل الاعلامي لما يخدم مصلحة الوطن

الجوف نت

أكد وزير الإعلام أحمد محمد حامد أهمية تضافر كافة الجهود لإنجاح العمل الإعلامي لما يخدم مصلحة الوطن ويعزز من التكاتف والصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وحصاره المفروض على اليمن .

وأشاد وزير الإعلام لدى ترأسه اليوم أول اجتماع ضم رؤساء المؤسسات الصحفية والقطاعات الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية بجهود الجميع وتفاعلهم وتفانيهم في أداء مهامهم وتحمل مسؤوليتهم الوطنية في إيصال الرسالة الإعلامية الصادقة عن الأوضاع الراهنة وحقيقة العدوان والحصار الذي يتعرض له الشعب اليمني .

من جانبه ثمّن وكيل الوزارة لشئون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي جهود وزير الإعلام في تسيير شئون الوزارة في هذه الفترة العصيبة وتحمله لمسؤوليتها بالشكل الأمثل ، مستعرضاً المشاكل والصعوبات الإدارية والمالية التي تعيق أداء المؤسسات الإعلامية بشكل كامل .

وتحدث نائب وزير الإعلام هاشم شرف الدين عن الدور المشهود للإعلام رغم ضعف الإمكانات ، مشيراً إلى القصور في مخاطبة الخارج وترجمة الصورة الحقيقية لمجريات الأحداث في اليمن بمختلف اللغات باستثناء الدور المشكور لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تعمل على ترجمة وتحرير الأخبار في موقعها الإلكتروني باللغتين الإنجليزية والفرنسية على الرغم من الصعوبات التي تواجهها في الترويج والتسويق للموقع .

ولفت إلى أهمية توحيد السياسة الإعلامية الوطنية وتبني رسالة موحدة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية والصمود والثبات أمام العدوان السعودي وحصاره الجائر.

وقدم رؤساء المؤسسات الإعلامية والصحفية رؤاهم حسب الإمكانيات المتاحة ، وركز الجميع على إعادة إصدار صحيفة السياسية الصادرة عن وكالة سبأ ، حيث أوضح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير ضيف الله الشامي المعوقات التي تقف أمام ذلك وأبرزها إصلاح المطابع ، مؤكداً أنه يمكن إصدار الصحيفة فطاقمها موجود وموادها جاهزة .