العراق :قوات مكافحة الإرهاب تدخل محطة التلفزيون الرسمية في الموصل

الجوف نت 

أفاد مصدر عسكرية عراقية  بأن الشرطة الاتحادية العراقية دخلت قرية القاهرة على مشارف حمام العليل جنوب الموصل، كما واصلت تقدمها داخل الساحل الأيسر شرق المدينة، مضيفاً أن  قوات الحشد الشعبي حررت تل السيف الاثري غرب الموصل بعد قتلها عناصر داعش الذين تحصنوا في المباني.
واكد المصدر عن وقوع اشتباكات مع مسلحي داعش ضمن قرى منطقة الصلاحية قرب حمام العليل جنوب الموصل، مشيراً إلى أن  عشرات الانتحاريين من داعش قتلوا، بعد محاصرتهم في كوكجلي.وعن العمليات في حمام العليل قال مراسلنا إن هناك تقدم سريع للقوات العراقية على محور حمام العليل جنوب الموصل.

أما غرب الأنبار عند محور برطلة قال المصدر بأن هذا المحور يشهد نوع من تثبيت في المواقع مع تقدم طفيف بعد أن تمكنت القوات على المحور الشرقي انطلاقاً من برطلة وعلى المحور الجنوبي الشرقي وانطلاقأ من قراقوش من تحرير عدة قرى ملاصقة بالموصل.وعلى الحدود الإدارية للموصل قال قادة عسكريين فإن العمليات العسكرية في هذا المحور تسير أسرع من ما خطط لها.
بدورها، أعلنت الشرطة الإتحادية عن تحريرها قرية منكار جنوب الموصل، في حين حررت قوات الحشد الشعبي قرية خبيرات وقرية أم العظام غرب المدينة، بعد معارك عنيفة مع داعش.وفي وقت سابق، قال قائد بجهاز مكافحة الإرهاب إن قوات الجهاز دخلت الثلاثاء محطة التلفزيون الرسمية في الموصل، لتسيطر بذلك على أول مبنى مهم منذ بداية عملية.