الوفد الوطني يشدد على ضرورة الحل السياسي الشامل بما فيها الرئاسة والحكومة

4-6

شدد الوفد الوطني في مفاوضات الكويت اليوم السبت على أن الحل الشامل سياسي وأمني واقتصادي وإنساني يتمثل في تشكيل مجلس رئاسي من القوى الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنيه من المكونات السياسية واستئناف الحوار السياسي من النقطة التي توقف عندها نتيجة العدوان، وإجراء ترتيبات أمنية وعسكرية في ظل السلطة التنفيذية التوافقية الجديدة

جاء ذلك في مؤتمر عقد في قصر بيان بالعاصمة الكويتية مساء  في إطار الجلسة المشتركة الأولى بين الوفد الوطني ووفد الرياض بحضور المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ .
وفي الجلسة أكد الوفد الوطني أنه وصل إلى الكويت في الموعد المحدد قادماً من صنعاء دون عرقلة أو تأخر وذلك إحتراماً للعهود والمواثيق وللدولة المضيفة وحرصاً على إنجاح المشاورات والدفع بها نحو السلام والحل السياسي الشامل .
وقدم الوفد الوطني شكره للأمم المتحدة ولكل من يبذل جهد من أجل إحلال السلام في اليمن وما تبذله كلاً من سلطنة عمان ودولة الكويت من جهود لتحقيق السلام
واشار الوفد التحشيدات والزحوفات المستمرة للعدوان ومرتزقته على الأرض وكذلك إستمرار الغارات الجوية التي ادت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى .
وأكد الوفد على ضرورة إستئناف المشاورات من حيث توقفت وعلى ضرورة الحل السياسي الشامل وتشكيل سلطة توافقية تنفيذية تشمل الرئاسة والحكومة .

وطالب الوفد بخطوات فورية وعاجلة تنهي الحصار وتزيل إمتهان المواطنين اليمنيين في مطار بيشة ورفع كافة القيود الإقتصادية الجائرة ..
وأكد على ضرورة خروج القوات الأجنبية من اليمن، وكذا ضمان التعويضات وإعادة الإعمار ورفع اليمن من تحت الفصل السابع.
وكانت الجلسة شهدت كلمة  لرئيس وفد أنصار الله وعضو الوفد الوطني محمد عبدالسلام وكلمة لرئيس وفد المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا.

المسيرة نت