لقاء قبلي موسع في محافظة صنعاء تاكيدهم على مواصلة التصدي للعدوان واعلان النفير العام

13699376_325799767751834_2054558958_o

عقد اليوم بمديرية ارحب اليوم لقاء قبلي موسع لا اعيان ووجهاء قبائل اليمن التي تظم جميع الطوائف وكذلك  من جميع محافظات اليمنية يعلنون تاكيدهم في استمرار التصدي للعدوان ومرتزقة بكل الوسائل المتاحة معلنين الجهوزية التامة والنفير العام في ظل عدم نجاح حوار المنعقد في الكويت وقد تخلل اللقاء كلمات متعددة لوجهاء واعيان القبائل اليمنية وفي نهاية ا للقاء القى بيانة الختامي فيما يلي النص البيان الختامي :

الحمد لله القائل ( واعتصموا بحبل الله جميعاَ ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا) صدق الله العظيم والصلاة والسلام على الرسول القائل ( من لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم ) . يأتي انعقاد اللقاء القبلي الموسع والذي حضره جمع عظيم من كبار مشائخ اليمن والشخصيات الاجتماعية من مختلق المحافظات اليمنية بمدينة صنعاء يوم الاربعاء 8شوال 1437 هـ الموافق 13يوليو 2016م .

في خضم الاحداث الجائرة على اليمن وشعبه وخلال استمرار العدوان السعودي الامريكي الظالم على اليمن والموقف الدولي الاممي الباهت والمنحاز الى جانب العدوان الهمجي الوحشي الذي يشنه حلف دول العدوان بقيادة النظام السعودي والذي لم يحصل مثله في التاريخ , وما تكشف من تعمد لإفشال الحوار السياسي القائم في الكويت والالتفاف عليه عبر المرتزقة الذين هم ادوات العدوان مسلوبي الارادة والقرار .

وفي هذه المرحلة الحرجة والفاصلة من تاريخ اليمن في ظل احتلال القوات الامريكية الغازية لعدة مناطق في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية وسعيها الدؤوب للسيطرة على باب المندب , ومع استمرار العدوان السعودي الامريكي وبمشاركة إسرائيلية على بلدنا منذ سنه وأربعة اشهر في محاولة يائسة لقوى الشر والطغيان في السيطرة على القرار السياسي اليمني عن طريق تقسيم اليمن الى أجزاء متناحرة , ولكي يسهل لهم نهب ثروات وخيرات اليمن لمصلحة هذه القوى المتسلطة واذنابها في المنطقة وعبيدهم وادواتهم من المرتزقة والعملاء والخونة الذين رفضهم شعبنا اليمني العظيم وخرج ثائراً عليهم في ال 21 من سبتمبر المجيد بعد أن وضعوا الشعب اليمني تحت وصاية الخارج وتحت خط الفقر محتاجا ومضطرا للغير وفاقداً للقرار والاستقلال .

وقد تأكد ذلك بما يقوم به الاحتلال وادواته الخائنة في الداخل من نهب للثروات وايرادات الدولة السيادية في المحافظات الجنوبية ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على اهداف تلك القوى الشريرة .

وما يحدث في محافظة عدن خاصة والمحافظات المجاورة لها من فقدان الامن والاستقرار ومن ابسط ضروريات الحياة كالطاقة الكهربائية التي تم تدميرها بعد الاحتلال من قبل تلك القوى الاستعمارية وحرمان المواطنين فيها من ابسط الخدمات ومقومات الحياة , كذلك ما حدث من استهداف محطات الكهرباء في مأرب وصنعاء والمخا وغيرها من المحافظات اليمنية .

لذلك فإن اجتماع مشائخ وقيادات قبائل اليمن في هذا اليوم لتؤكد على استمرار قيام أبناء القبائل الاحرار بمواجهة العدوان ودحر الاحتلال واستمرار امداد الجبهات بالرجال والسلاح والقوافل الغذائية , ليكون واضحاً للعالم اجمع وقوف الشعب اليمني بقبائله وكافة فئاته الاجتماعية والسياسية والعسكرية صفاً واحداً في الدفاع عن عزة وكرامة الشعب والوطن مهما كلفهم ذلك من تضحيات .

إن هذا اللقاء يأتي استمرار للقاءات الموسعة للسياسيين والعلماء واستمراراً للمؤتمرات والفعاليات القبلية في مختلف محافظات ومديريات الجمهورية اليمنية للتأكيد على براءة القبيلة من الخونة والعملاء والمرتزقة الذين باعوا وطنهم وكرامتهم للعدوان مقابل حفنة من المال المدنس فخسروا بذلك دينهم وعشائرهم وانسانيتهم وكرامتهم ووطنهم . هذا وقد خرج اللقاء بالقرارات والتوصيات التالية :-

1- ندعم الجهود التي يبذلها فريق الحوار السياسي في الكويت النابعة من الحرص على إرساء قيم ومبادئ اليمنيين وحفاظاً على سيادة الوطن واستقلاله وبناء الدولة المدنية العادلة التي توفر لشعبنا العزة والكرامة والامن والاستقرار وتكافؤ الفرص والشراكة والتعايش والتداول السلمي للسطلة في ظل سيادة القانون .

2- ان اللقاء القبلي يثمن تثمينا عالياً جهود كافة القبائل والفئات الاجتماعية في مواجهة العدوان وما قدموه من دعم للجبهات بالرجال والمال وفاء بالواجب الوطني المقدس .

3- نوجة الشكر والتقدير والاحترام للشعب اليمني على صمودهم الاسطوري في مواجهة العدوان الظالم , محققين بذلك انتصارات عظيمة .

4- تعتبر وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية ركيزة اساسية لتفعيل دور القبيلة في مواجهة صف العدوان , وصالحة لتنظيم الاداء في السلم والحرب بعد حصولها على الشرعية الشعبية والقبلية بالتوقيع عليها من ما يقارب اثنين مليون شخص من معظم قبائل اليمن في مختلف محافظات الجمهورية .

5- ندعو كافة شرائح المجتمع الى التكاتف والوقوف بحزم تجاه الخونة والمرجفين وتامين الجبهة الداخلية من مفتعلي الازمات وامراض النفوس .

6- ندعو المغرر بهم للعودة لجادة الصواب ومراجعة حسابهم والرجوع الى ديارهم وأهليهم كون الوطن يتسع للكل وأمنه مسئولية الجميع .

7- استنكر الحاضرون وبشدة الموقف المعيب الذي يقوم به بعض المرتزقة من اختطاف المواطنين وبيعهم كأسرى الى العدو السعودي باعتبار هذا العمل المشين من أكبر المعيبات والمعورات لهم ولذويهم ويجب على قبائلهم البراءة منهم ووضعهم على راس قائمة العار والعيب الاسود .

8- يتقدم المجتمعون بالشكر الجزيل والاحترام للسيد حسن نصر الله على مواقفه الشجاعة الرافضة للعدوان السعودي الصهيو امريكي على وطننا الحبيب .

9- نثمنن الحاضرون الدور الايجابي لسلطنة عمان ودولة الكويت على مواقفها الانسانية المشرفة الى جانب الشعب اليمني .

10- يطالب المجتمعون كافة الانظمة العربية والاسلامية بالعدول عن موقفها المخزي المؤيد والداعم للعدوان على اليمن ووجوب توجيه كل قواهم لدعم قضية الامة ضد الكيان الاسرائيلي الغاصب حتى يتم تحرير كافة الاراضي العربية والمقدسات الاسلامية المحتلة .

11- نشيد بالدور البارز الذي تقوم به بعض المنظمات الحقوقية والانسانية الحرة في الداخل والخارج من خلال فضح الجرائم والمجازر الوحشية المروعة التي يرتكبها العدوان السعودي الامريكي وادواته بحق ابناء اليمن والتي يندى لها الجبين .

12- نقف في وجة العدوان  امام ما يقوم به العدوان الحاقد باستمراره في الخروقات وارتكاب افظع الجرائم بحق شعبنا بما يعد هذا التصعيد تدخلاً سافراً وانتهاكاً صارخاً لسيادة الوطن في محاولة بائسة لإفشال أي حوار وطني .

13- يحذر اللقاء من المساعي العدائية التي تبذلها دول العدوان لإملاء الحلول السياسية من خلال المحاولة لفرض خارطة طريق أممية للسعي لاستصدار قرار اممي جديد بعيداً عن التوافق .

14- ندين الحاضرون مواقف الامم المتحدة وما يسمى مجلس الامن المنحازة الى حلف العدوان على اليمن ويطالبها بعدم أي تدخل سلبي يشجع على استمرار العدوان ويناشد الحاضرون المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف ايجابي فاعل لإيقاف العدوان الجائر والظالم على اليمن وشعبه الابي ورفع الحصار الجائر المفروض على ابناء شعبنا .

15- نحذر المجتمعون الامم المتحدة من الاستمرار في التواطؤ مع العدوان الظالم والتدخل في شئون اليمن بشكل سلبي ومخزي كون وقوفها مع الجلاد ضد الضحية يشجع على استمرار العدوان الغاشم ويعد مخالفة لكل القوانين والمواثيق والاعراف الدولية والانسانية وتشجيعها بمشروع الهيمنة والاستعمار الصهيو امريكي على مستوى المنطقة والعالم .

16- ندعو قيادة الثورة الى جمع القوى الوطنية لتشكيل حكومة دفاع وطني تكون من اولوياتها مواجهة العدوان بمختلف الوسائل والامكانيات .

17- نوجة  الشكر والتقدير والاحترام لكل المجاهدين (الجيش واللجان الشعبية ) على صمودهم الاسطوري في جبهات القتال امام احدث الآلات العسكرية والقصف الجوي وتحقيقهم الانتصارات العظيمة امام الجبروت السعودي الامريكي الصهيوني .

18- ندعو كافة شرائح المجتمع الى التكاتف والوقوف بحزم تجاه الخونة والمرجفين وتامين الجبهة الداخلية من امراض النفوس والخلايا النائمة والرد على كل الاشاعات ومفتعلي الازمات .

19- ندعوا كافة افراد المجتمع الى تعزيز التكافل الاجتماعي ورعاية اسر الشهداء والجرحى والمحتاجين وفقد احوالهم واحتياجاتهم .

20- التقدير والاجلال والاحترام لقائد الثورة السيد / عبدالملك بدر الدين الحوثي على مبادرته الانسانية بالإفراج عن المئات من الاسرى والمغرر بهم والتي كان لها الاثر الطيب في نفوس ذويهم . حفظ الله اليمن واهله …. المجد كل المجد والخلود للشهداء والجرحى حسبنا الله ونعم الوكيل عليه توكلنا وهو حسبنا وكفى وهو رب العرش العظيم ,,, صادر عن المؤتمر القبلي الموسع المنعقد بالعاصمة صنعاء يوم الاربعاء 8شوال 1437 للهجرة الموافق 13يوليو 2016م .