بيع فلسطين في إجتماع المزاد بين بن سعود وكوكس.. وهل ينقذ بن طلال العرش السعودي من الزوال ؟

بيع فلسطين في إجتماع المزاد بين بن سعود وكوكس.. !.. على وقع عام المفاجئات اليمنية الكبرى عام 2018م

تقرير جميل انعم 

ـــــــــــــــــــــــــ
فلسطين لليهود المساكين عام 1915م بعبد العزيز بن سعود، فلسطين وطن قومي لليهود عام 1917م بوعد بلفور البريطاني، 56% من مساحة فلسطين للصهاينة اليهود بقرار من شرعية الامم المتحدة مايو1947م، وفي ديسمبر 2017م بن سلمان يقول “أبو ديس” بدلاً عن القدس، ثم إعلان ترامب من واشنطن “القدس يهودية من زمان”.. وفي يناير 2017م الكنيست الإسرائيلي يعلن القدس يهودية ولا تفاوض حولها، أيضاً يناير 2017م حزب الليكود الإسرائيلي يصوت على ضم الضفة الغربية إلى يهودية إسرائيل.

…..وما قبل ذلك كله….
الكولونيل “برسي كوكس” المعتمد البريطاني لسواحل خليج العجم يصل إلى ميناء العقير في عام 1915م ويقابل الأمير عبد العزيز بن سعود لأول مرة وبوجود ضابط المخابرات الإنجليزي “جون فيلبي” يعقد إجتماع “مخيم العقير” حيث دار الحوار التالي:-
*الكولونيل كوكس:- أنت شخصية قوية يا عبد العزيز.
#الأمير عبد العزيز:- أنتم اللذين كونتم هذه الشخصية وهذا الجاه ولولا بريطانيا العظمى لم يكن يعرف أحد أن هناك شيئاً إسمه عبد العزيز آل سعود، ولولاكم لكنت لاجئاً في الكويت، إنني بكم وصلت إلى لقب الأمير عبد العزيز آل سعود ولن أنسى لكم هذا الفضل مدى حياتي وسأبقى لكم خادماً ومطيعاً ومنفذاً لما تريدون.

*الكولونيل كوكس:- نحن لم نمنحك لقب “أمير” فقد كنت أمير بطبيعتك، أما اللقب الذي سأقلدك وسامه الاَن بإسم بريطانيا العظمى فهو (لقب سلطان نجد والإحساء والقطيف وجبيل)، وفي المستقبل سنقلدك وسام سلطنة حائل بعد القضاء على خصومنا، ثم سلطنة الحجاز ونجد، ثم نجعل منك ملكاً بعد تسليمك عسير لنطلق عليها إسمكم فتصبح (المملكة السعودية).
#السلطان عبد العزيز:- يُقبّل ويحب جبين الكولونيل كوكس، ويده اليمنى ترتعش من شده الفرح ويردد:- (الله يقدرنا على خدمتكم… الله يقدرنا على خدمة بريطانيا).

*الكولونيل كوكس:- نحن نحارب توحيد البلاد العربية تحت حكم رجل واحد حتى ولو كان ملكاً لأن هذا ليس في صالح بريطانيا فالتوحيد سينتج عنه ذوبان الأقاليم وتلاشي التبعيات، كما أن وضع البلاد العربية تحت حكم شخص واحد وبمرور الزمن سيضعف هذا الشخص في يوم من الأيام فتحدث ثورات قد تودى إلى قيام جمهورية عربية واحدة وهذا يهدد مصالح بريطانيا، لذلك سنقيم ممالك وملوك على البلاد العربية، وسنضع حدوداً لكل مملكة من ممالككم.. ثم أن عندنا الأن مشكلة… مشكلة اليهود وفلسطين، إننا نريد حسمها لنمكِّن اليهود من العيش بسلام في وطن لهم بعد هذا التشرد الطويل، ونريد أن يساعدنا ملوك العرب بصفتهم الشرعية وبصفتهم يمثلون الشعوب العربية التي ستعارض فكرة إعطاء اليهود أرضاً في فلسطين.. فما هو رأي السلطان عبد العزيز ؟!.

#السلطان عبد العزيز ماذا تعني بهذا الكلام ؟
*الكولونيل كوكس:- إنني واثق منك ياعبد العزيز بأنك لن ترد لنا طلباً وأن الحياة كلها مصالح مشتركة، فلولا مصالح بريطانيا لايمكن لنا أن نساعدك يا عبدالعزيز، ولو لم تكن أيها السلطان موضع ثقة منا لما دعمناك وحاربنا من أجلك والذي أريد قوله هو… هل يمكن فيما لو طلبنا منك أن تعترف لنا بجعل فلسطين وطن قومي لليهود؟ نحن نطمع بالموافقة !!.. أعتقد أن في ذلك ضمانة في بقائك.. كما هو من صالح بريطانيا أن يكون لليهود كيان ووطن، وما هو صالح لبريطانيا لاشك بأنه في صالحك.

#السلطان عبد العزيز يضحك ساخراً من هذا الطلب الغريب والعجيب:- هههههههه… هههههههه.
* الكولونيل كوكس:- يمتعض ويرد بسخرية:- لماذا تضحك من قولنا يا عظمة السلطان عبد العزيز ؟

#السلطان عبد العزيز يرد:- شيء مضحك أن تطلبوا مني أن أوافق على إقامة وطن لليهود في فلسطين، وبإمكان بريطانيا إعطاء اليهود ما يشاؤون من هذه الأرض التي يحكمونها.. هذا مايضحكني.. ومايضحكني أيضاً أن يُنشئ الإنجليز ممالك وملوك وسلاطين ومع ذلك يطلبون أخذ الموافقة ممن أقاموهم بأيديهم ملوكاً، وبيد الإنجليز إسقاط أو إنجاح الملوك.. ثم أضحك أيضاً.. ماذا يستفيد الإنجليز من موافقة واحد مثلي يمد يده إليهم كل شهر ليتقاضى ويستلم الراتب الشهري من الإنجليز ويستطيع الإنجليز رفع المرتب أو خفضه أو قطعه وإسقاطه ؟!.
*الكولونيل كوكس يقول:- يا عظمة السلطان نحن لم نمنحكم ألقاب السلاطين والملوك ونمدكم بالعون والنجاح إلا لتكونوا ممثلين للشعوب العربية وبذلك يكون لإعترافكم قيمة وشرعية فأنتم محسوبون على العرب، أما نحن الإنجليز إنجليز.. ومهما قدمنا من خدمات حتى وان اعتنقنا ودخلنا في الدين الإسلامي.. فسنبقى ونظل إنجليز.. ووجود الإنجليز في أي بلد عربي يعتبر إنتهاكاً لحرمة هذا البلد.. أليس كذلك يا عظمة السلطان ؟!

#فرد السلطان عبد العزيز قائلاً:- نعم لاشك.. واذا كان لإعترافي أهمية عندكم فأنا أعترف ألف مرة بإعطاء اليهود وطناً في فلسطين أو غير فلسطين، وهذا حق وواقع.

– يقول جون فيلبي:- وفي هذه اللحظة دس عبد العزيز يده وأخرج ورقة صغيرة كانت في جيبه المتدلي من أعلى صدره إلى أسفل بطنه وكتب السلطان بخط يده يقول (أنا السلطان عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود أقر وأعترف للسير برسي كوكس مندوب بريطانيا العظمى، لامانع عندي من إعطاء فلسطين لليهود أو غيرهم كما ترى بريطانيا التي لا أخرج عن رأيها حتى تصيح الساعة).
– يقول جون فيلبي:- بعد إنتهاء الإجتماع أخذت أمازح عبد العزيز متسائلاً وقلت له:- كيف تبصم يا عظمة السلطان بهذا الشكل؟.. ألا تتوقع أن يغضب العرب على عظمتكم ؟
#السلطان عبد العزيز يقول:- وبإستهزاء.. العرب.. العرب.. وين العرب؟.. نحن سلاطين العرب ياحاج فيلبي… لورانس اسمه ملك العرب…وفيلبي اسمه شيخ العرب.. ((تعليق: ولاحقاً ترامب صديق الإسلام والمسلمين.. وسلمان وترامب يقودان العالم الإنساني للرخاء حسب قول إمام المسلمين الشيخ/ عبد الرحمن السديس)) والسلطان عبد العزيز يواصل حديثه ويقول:- ولو إنتظرنا رأي العرب ما أصبحنا سلاطين كما ترى، وما دامت بريطانيا راضية فلا يهم إن غضب العرب أو رضوا.

– جون فيلبي يقول:- ربما يسبب هذا التوقيع تشريد شعب فلسطين بكامله من فلسطين.
#السلطان عبد العزيز يرد وهو يضحك وبصوت مرتفع: هاهاها…هاهاها (ألا ترى أننا قد شردنا من جزيرة العرب الكثير من أهلها وسنشرد الكثير أيضاً، وتعلم أننا كَفّرنا العرب والمسلمين وهم ليسوا كفار لكي ترضى بريطانيا العظمى، فهل تريد مني أن أغضب بريطانيا لأن عدداً من أهل فلسطين سيشرد؟!.. أهل فلسطين لايستطيعون حمايتي، ولتحترق فلسطين بعد هذا، فبريطانيا هي من تحميني من الأعداء.. ثم لو رفضت التوقيع أو عارضت أوامر سيدنا كوكس لن يكون هناك في نجد شيء إسمه السلطان عبد العزيز آل السعود.

…….وبعد ذلك….
قرر كوكس رفع مرتب السلطان عبد الإنجليز من 500 إلى 5000 جنيه إسترليني.. ويقول جون فيلبي وبعد ذلك تم توقيع معاهدة الحماية بين الحكومة البريطانية وبن السعود في 3 يناير من عام 1915م ونص البند الأول على إعتراف الحكومة البريطانية بأن نجد والإحساء والقطيف والجبيل والمرافئ التابعة لها على سواحل خليج العجم تابعة للأمير سعود، وهي تعترف بإبن سعود حاكماً على هذه الأراضي، وتعترف لأولاده وأعقابه الوارثين من بعده.

(نص المعاهدة ومزاد بيع فلسطين في سوق النخاسة لبن سعود منشور في كتاب تاريخ آل سعود للشهيد ناصر السعيد من صفحة 156 إلى صفحه162).

وفي مؤتمر العقير عام 1922م برسي كوكس وبالقلم الأحمر يرسم الحدود لممالك ومشيخات الخليج، وبعد الحرب العالمية الثانية ومن القاهرة المحتلة رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل يرسم حدود ممالك الشام والعراق وينصب ملوكاً عليها، ولاحقاً حركات التحرر الوطنية والقومية تثور على الأنظمة الملكية العميلة والملوك العملاء وتعلن قيام الأنظمة الوطنية الجمهورية المعادية للإستعمار والإمبريالية والصهيونية والرجعية السعودية.

والجدير ذكره هنا وبينما كان ضباط مكتب المخابرات لشركة الهند الشرقية البريطانية “كوكس وفيلبي” يوقعون معاهدات الحماية مع أعراب خليج العجم بالممالك والمشيخات والسلاطين مقابل بيع فلسطين لليهود، كان ضباط المخابرات البريطانية في مكتب القاهرة “مكماهون ولورانس” يوقعون معاهدة مع القوميين العرب من بلاد الشام والعراق لقيام الدولة العربية الواحدة الخلافة العربية بالشريف حسين مقابل دخول العرب الحرب مع بريطانيا لإسقاط السلطنة العثمانية.. وكان ما كان خديعة للقوميين والشريف حسين وأعراب خليج العجم يربحون ممالك وبني صهيون يكسبون الكيان الصهيوني.. واليوم يكاد ويراد أن يتكرر المشهد والتاريخ.. خديعة لثوار إخوان الربيع بالخلافة الإخوانية، وخديعة لخلافة الخرافة الداعشية وخديعة لثوار الجنوب العربي ومعهم الثوار الشباب المستقل.. وأعراب خليج أمريكا يراد لهم الربح بإبتلاع جنوب اليمن والساحل الغربي حتى سلطنة عمان ببن سلمان وعيال زايد.. والربح المضمون لبني صهيون بيهودية القدس وفلسطين لاحقاً.

وبعد إعلان ترامب الكنيست الإسرائيلي يصوت بـ “لا للمفاوضات حول القدس”، ولاحقاً حزب الليكود يصوت على ضم الضفة الغربية إلى يهودية فلسطين.. وعلى عينك يا تاجر ويا تجار، وفي الماضي القريب عبد الإنجليز قال:- العرب.. وين العرب.. نحن سلاطين العرب ياحاج عبد الله فيلبي، وفي مؤتمر حوار الكويت وزير خارجية العدوان المناضل الناصري عبد الملك السعودي المخلافي قال:- الشرعية .. وين الشرعية.. نحن الشرعية ويجب على الإنقلابيين تسليم الصواريخ البالستية وقائمة البيانات العسكرية للشرعية.. شرعية فنادق الرياض.. شرعية بن سلمان وترامب والنتن ياهو.

ومن على شاشات قنوات خليج العجم ظهر وزير إسرائيلي والذي أجاب على سؤال موجه إليه والسؤال يقول:- ألا تخشون العرب من إعلان القدس يهودية ؟!
الوزير الصهيوني يرد بالقول:- العرب.. وين العرب.. العرب يتقاتلون فيما بينهم كالوحوش الضارية في ليبيا واليمن وسوريا والعراق.. العرب لايتعايشون فيما بينهم بسلام وأمن.. وإسرائيل دولة ديمقراطية وتريد العيش بسلام وأمن، وهذا السلام لايمكن أن يكون مع العرب.

هذا هو المصير المزدوج لعرب الخليج وعرب التوحش حتى الإسرائيلي لايقبل بهم، إنهم مجرد أوراق حمام وحين تتسخ يتم القذف بها للمرحاض وباشمئزاز وتأفف.. أف.. أف منكم ياعرب خليج العجم.. ومع ذلك يستمر الأعراب والعربان بقتل العرب وبتوحش أكثر، والشيخ السلفي الإخواني الدكتور يوسف القرضاوى قال وباللهجة المصرية:- “ومالو” لو قتل ثلث الشعب السوري من أجل أن يعيش ثلثي الشعب السوري.. والشيخ الإخواني الإصلاحي اليمني عبد الله صعتر قال:- فليقتل 24 مليون يمني من أجل أن يعيش مليون يمني… ومحمد بن سلمان مستمر في سفك الدم اليمني الطاهر وعلى قاعدة يا قاتل يامقتول.

والإمريكي أدرك واستوعب أن مهمة بن سلمان فشلت فشلاً ذريعاً، وبدأت يصنع البديل فهي التي صنعت بن سلمان برؤية 2030 والمجد الذي ينتظر الشعب المُسَعوَد وأزاحت بذلك مقرن وبن نايف، وهاهي أمريكا تصنع البديل لبن سلمان وعلى نفس صناعة الزعماء والأبطال المحرريين بالسلاطين والملوك والزعماء.. ملوك وزعماء الشرعية للشعوب العربية المخدوعة والمنخدعة بزعماء الموالاة لأمريكا والصهيونية.

واليوم هناك من يكتب ويقول عن سمو الأمير الشجاع والبطل الذي يقاوم صلف بن سلمان في ساحة المواجهة الممتد من الفندق المعتقل إلى المستشفى، والمعارك الضارية مستمرة ويشتد وطيسها بوصول البركان إلى الرياض وقصر الحكم اليمامة وكلما زاد الوطيس اليماني زاد الوطيس بين الأمراء وحتى لاتذهب أوضاع المملكة للمجهول سيكون الحل بإنتقال السلطة إلى فرع أبو الوليد طلال، وكيف لا والوليد له صولات وجولات في مقاومة مغامرات بن سلمان في اليمن وسوريا وفشله في رؤية 2030 والأهم أن بن طلال له جولة سابقة في تل أبيب وتصريحه بفتح سفارة سعودية في تل أبيب.

ومات الملك.. عاش الملك.. وبن طلال سينقذ العرش السعودي من الزوال وسيعمل على تهدئه الأوضاع في اليمن وسوريا والمنطقة، والجميع والكل تحت قبعة راعي البقر الكاوبوي الأمريكي ومربوطين وبشدة إلى الزنار الصهيوني اليهودي.. وخير خلف لخير سلف تماماً مثل قطر الإخوانية، وسيناريو تركيا العلمانية بتركيا الإخوانية التي إستفاقت من سراب الخلافة بنشر قواعد عسكرية في قطر والصومال وتونس والسودان إستعداداً لمهام أمريكية صهيونية متجددة تبعاً لتبدل الخطط بالإنتقال من الخطة مليون إلى الخطة مليار.. ومن خطة صنعاء إلى خطة الساحل وشبوة.. خطط ونخيط من على شاشات خليج العجم حسب تسمية الإستعمار البريطاني، وكلها على موعد إستحقاق الحق بزيادة الكثافة البشرية العسكرية بالتجنيد للقوات المسلحة اليمنية وبالنفير للقبائل والشعب بالمجاهدين باللجان الشعبية، ويتزامن ذلك بدخول منظومة القوات البحرية المندب1 ومنظومة الدفاع الجوي للميدان، وبوصول البركان لعواصم العدوان وصيد الغواصة الأمريكية ريموس-600؛ وبكل ذلك وأكثر للميدان فإن 2018م هو ليس عام المفاجئات وحسب، بل عام الحسم.

وللمخدوعين والمغرر بهم بالعروض الإستعمارية الجديدة نقول لهم كان القوميين العرب والشريف حسين أكثر وطنية وقومية وأخلاق إسلامية حين اكتشفوا خديعة الإستعمار والصهيونية.. واليوم الخديعة أكثر إنكشافاً ووضوحاً بيهودية القدس، وصفقة القرن وتركيع حماس وسراب الجنوب العربي بقوات النخب المناطقية، وضياع الهوية الوطنية اليمنية لجزيرة سقطرى بل لمحافظة المهرة بالكامل أو جزئياً.. وأمام هذا المشهد التراجيدي المأساوي لابد أن يتدارك البعض بتصحيح الموقف وتصويب السلاح نحو العدو بالتاريخ والدين والوطنية والقومية والأممية الإنسانية.. فالأعداء هم اليهود والصهاينة وبريطانيا وأمريكا وأنظمة المال والبنون الموالية لهم.

وعدم التصحيح والتصويب والمكابرة والعناد والتدليس والنفاق والكذب.. فإن الله لا يهدي القوم الظالمين.. والفئة القليلة المؤمنة الصابرة الثابتة وبعون ومشيئة الله سبحانه وتعالى نحو النصر والإنتصار، وكان وعد الله مفعولا.. أنتم في حلف أمريكا وإسرائيل والسعودية ونحن ضد هذا الحلف في الماضي والحاضر والمستقبل حتى النصر أو يقضي الله أمراً كان مفعولاً.. ما شاء الله.. تبارك الله.. والله أكبر الموت للصهاينة الموت لأمريكا واللعنة على اليهود والنصر للإسلام.
ــــــــــــــــــــــــــ
جميل أنعم العبسي