مجزرة دامية لطيران العدوان السعودي يستهدف سجن اسرى في استهداف متعمد وبيان للجنة الاسرى

الجوف نت 

ارتكب طيران العدوان السعودي الامريكي مجزرة جديدة في حق اسرى الحرب ليل امس في استهداف مبنى الاسرى في منطقة شعوب بالعاصمة صنعاء سقط في اكثر من 30 من الاسرى وجرح اكثر من 70 .

واكد مصدر محلي ان طيران العدوان استهدف مبنى الاسرى في منطقة شعوب بعدد من الغارات في استهداف متعمد يذكر ان العدوان كان له معلومات ان اسرى الحرب متواجدين في المبنى .

وافاد مصدر رفيع ان الصليب الاحمر زار مبنى الاسرى لعدد من المرات وانة اعلم العدوان بتواجد الاسرى في المبنى .

ومن جهة اخرى فقد لجنة الاسرى والمفقودين بياننا تدين وتستنكر فية العمل العدواني الهمجي  لطيران العدوان في استهدف الاسرى وانما يدل على اعاقة تبادل الاسىرى من الطرفين ,

وفيما يلي بيان لجنة الاسرى والمقودين :

 

بيان ادانة اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى والمفقودين

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان إدانة
في تمام الساعة الثانية عشرة مساء الأمس أقدم الطيران السعودي الأمريكي على جريمة مروعة باستهدافه المبنى المخصص لأسرى الحرب التابعين للطرف الآخر في مديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء والذي يضم المئات منهم بسبع غارات مما أدى إلى سقوط العشرات من الضحايا ما بين شهيد وجريح.

إن هذه الجريمة البشعة تعد جريمة حرب انتهكت فيها دول العدوان كل الأعراف والقيم والقوانين الدولية والإنسانية وتأتي ضمن مسلسل الجرائم التي ترتكبها دول العدوان بحق الشعب اليمني بكافة فئاته ومكوناته كما تأتي على خلفية النجاحات التي تم إنجازها في صفقات التبادل والتي حققت نجاحات ملموسة في أغلب المحافظات اليمنية.
الجدير بالذكر أن الجريمة أتت بعد عدة زيارات قامت بها منظمة الصليب الأحمر وعدد من المنظمات الدولية العاملة في حقوق الإنسان إلى المبنى وتم إشعار جميع المعنيين بأن هذا المبنى مخصص لاحتجاز الأسرى كما أن الزيارات كانت متاحة ومسموحة لجميع أهالي الأسرى المحتجزين في المبنى وكان لديهم تواصلات مع أهاليهم ومع قيادات العدوان والجميع على علم بمكان الاحتجاز.
وإننا إذ ندين هذه الجريمة البشعة فإننا نحمل دول العدوان المسئولية والأخلاقية والإنسانية عن هذه الجريمة كما نحمل الأمم المتحدة مسئولية التهاون والتواطؤ في دماء اليمنيين التي تسفك يوميا وندعو المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في حقوق الإنسانية إلى تحمل مسئولياتها الإنسانية والتاريخية لإدانة الجريمة المروعة وفضح وتعرية جرائم العدوان بحق الشعب اليمني والضغط بكل الوسائل المشروعة لإيقاف مسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب اليمني وبشكل يومي على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

صادر عن اللجنة الوطنية لشئون الأسرى والمفقودين

صنعاء
بتاريخ 25 ربيع أول 1439 هجرية
الموافق 13 ديسمبر 2017 ميلادية.