بالارقام…حجم الخسائر البشريه والاليه التي تكبدها الغزاه والمرتزقه.. خلال عامين من العدوان على اليمن..

خاص الجوف نت

تقرير / علي محمد المحطوري 

بالارقام…حجم الخسائر البشريه والاليه التي تكبدها الغزاه والمرتزقه.. خلال عامين من العدوان على اليمن…….
“تقرير احصائي شامل “
ان الخسائر القاسيه التي تكبدها الغزاه والمرتزقه سواء البشريه او الاليه هي صادمه لاي محلل او خبير أومتخصص بالمجال العسكري لانه ارقام خسائر انتجها التميز العسكري العلمي والعملياتي المكتسب من الميدان. حيث تميزت المنظومة العسكريه اليمنيه الحديثه وفي مرحلتها الاولى وتطورّها الفريد رغم العدوان والحصار.تميزت بحجم المكاسب والمعارف والفنون العسكريه التي اكتسبها قادة ورجال الجيش واللجان الشعبيه من الميدان وطيلة عامين من المواجهه وهذه يشكل تفوق عسكري استراتيجي معرفي يمني على بقية المؤسسات العسكرية بالمنطقة والعالم بايمانهم وعقيدتهم ووطنيتهم العالية وأخلاقياتهم ومناقبيتهم واحترافيتهم وانضباطهم ووعيهم بدورهم وتوجههم والتزامهم بالدفاع عن الشعب والوطن و القضايا الوطنية والاسلامية على حد سواء….
ان الهروب من الاعتراف بواقع الهزائم بات غائب واخفاء الخسائر اصبح من المستحيل اخفاءه. وتخدير وتضليل الشعب السعودي والخليجي والمغرر بهم هو الحل الفاشل الذي لايزال ساراليمن
الفضائح المخزيه والكبيره فلاخيار غيره لديهم من أجل تأهيل المعنويات العسكرية المنهارة والنفسيات المحطمة والاستنزاف الذي يخلقه أسود الجيش واللجان للفتك بهم اصبح يستهدف العمود الفقري للغزاة والمرتزقة سواء السلاح او المال .. وما أعظم أيام الله واسماها عندما تأتي باخبار رجال الله بالحقائق تلو الحقائق من الميدان لتكشف المستور عن الغزاة والمرتزقة….
اصبح تحالف الغزاه والمرتزقه في حالة شتات عسكري في الجبهات، يفضحون انفسهم، يكشفون هزائمهم، ينشرون ترهاتهم وهرطقاتهم بايديهم .. ماذا نريد أكثر مما تطبخه مطابخ اعلامية مفلسة تقتل تهين وتذل مموليها ومالكيها .لم نعد نحتاج ان ندافع عن حقائق الميدان ولا ارقامه ومعطياته ولا عن انجازات الجيش واللجانـ فعُمي الابصار واغبياء العقول واصحاب القلوب المهزومة والروحية القتالية المهشمة والمحطمة باتت هي من تخدمنا بلا سقف وبطرق غير متعمدة ولامقصودة….
***************
#الخسائر_البشريه
ان الخسائر البشريه بالعام الثاني من العدوان على اليمن ” 2016-2017 ” ارتفعت بشكل قياسي ومرعب في صفوف جيوش الغزاه والمرتزقه مقارنة بخسائر 2015-2016 حيث نجد ان الخسائر البشريه في صفوف الجيش السعودي زادت بنسبة 240% عن خسائر عام 2015-2016 اي بالعام الثاني مقارنة بالعام الاول من العدوان على اليمن وارتفعت فاتورة الخسائر البشريه في صفوف الجيش الاماراتي وبقية الدول الغازيه المشاركه بزيادة 70% بالعام الثاني..اما المرتزقه فارتفعت خسائرهم البشريه بنسبة 300% تقريبا مقارنة بالعام الاول من العدوان..
*#السعوديه:
تكبد الجيش السعودي خسائر بشريه فادحه ومؤلمه حيث لقي 6483 جندي وضابط وجنرال من مختلف التشكيلات العسكريه السعوديه سواء البريه والبحريه والجويه حيث كشفت صحيفة راي اليوم والنيويورك تايمز الامريكية وعدة تقارير جمعت لقنوات اخبارية عربيه واجنبيه محايده كشفت عن خسائر العام الاول بتشكيلات الجيش السعودي والت تجاوزت الــ 3000 جندي وضابط سعودي لقوا مصرعهم في الحرب ووفق الاعلام الحربي تجاوزت خسائر الجيش السعودي 2640 قتيل بمختلف الرتب العسكرية من جندي الى ضابط الى جنرال الى قائد عسكري في العام الاول من العدوان على اليمن اي بين عامي 2015-2016م اما في العام الثاني فتجاوزت خسائر الجيش السعودي6483 قتيل اما الخسائر من الجرحى فهي ثلاثة اضعاف القتلى وفق معايير وحسابات عسكريه دقيقه اوردتها التقارير العسكريه اليوميه والشهريه والسنويه ..
*#الامارت_والدول_المشاركه:
تجاوزت الخسائر البشريه للامارات وبقية الدول المشاركه في العدوان الــ 1839 قتيل وجريح و626 جندي وضابط ومشرف ومستشار من جنسيات عالمية وعربيه واسلاميه اغلبهم من الجنسيه السودانية والكولومبيه والباكستانيه… بطبيعة الحال ان ارقام خسائر الغزاة في الارواح هي ارقام مؤكده مبنيه على معلومات استخباريه دقيقه وتنشرها قناة المسيرة الفضائيه بشكل يومي منذ اليوم الخمسين من بدء العدوان وفي حقيقة الامر ان خسائر العدوان تتجاوز ارقام الاعلام الحربي بكثير لشدة التكتم على الجرحى الذين وافتهم المنيه في المستشفيات اضافة الى الجنود والضباط الذين لقوا مصرعهم من الضربات الصاروخية “السجاديه” والتي يسميها الاعلام الغازي “مقذوفات “. و ايضا الضربات الباليستيه…..
#خسائر_المرتزقه_البشريه
ارتفعت خسائرهم البشريه بنسبة 300% تقريبا مقارنة بالعام الاول من العدوان.. حيث وان خسائر المرتزقة في العام الثاني من العدوان هي الاقسى والاشد تنكيلا بصفوف تحالف الغزاه وادواتهم ويعد العام الثاني بالنسبة لمرتزقة الغزاه هو عام دموي أسود وفي احصائيه موثوقه قمنا بجمعها وهي تزيد قليلا او تنقص قليلا والمبنيه على معلومات الاعلام الحربي والخاص اليمني الذي تنشر تقاريره اليوميه قناة المسيرة الفضائيه وقناة اليمن اليوم فتجاوزت خسائرهم البشرية 28368 قتيل ويزيدون منهم 4632 قائد عسكري من الصف الاول والثاني حيث لقيت الاغلبيه الساحقه مصرعها في ميدي وتعز ونهم ومارب والمخا وباب المندب وشبوه والبقع .. في ما تجاوز عدد جرحاهم الــ60 الف جريح منهم 20% عادوا مرة اخرى الى المشاركه في المعركه وقتلوا و35% منهم فقد أحد اعضاء جسده الاساسيه فاصبح معاق ويعجز المشاركه مره اخرى و وبقية الجرحى فجزء منهم ذهبوا لمنازلهم رغم جراحهم وتم التخلي عنهم من قبل الغزاه . وجزء كبير لازالوا في المستشفيات بمستشفيات حكوميه او خاصه بالمحافظات المحتله او بدول اخرى وقد كشفت تقارير طبيه غازيه ومرتزقه رسميه ومصادر طبيه مستقله تابعه للمرتزقه ان جرحى من تسميهم وهي ذات الاسماء المختلفه “الجيش الوطني – كتائب المقاومه – الوية الحراك الجنوبي المرتزق” والذين يتم معالجتهم في مستشفيات الامارات والسعودية والاردن ومصر والسودان وجيبوتي والكويت وقطر والبحرين والمغرب وتركيا يتجاوز عددهم 26000 جريح ويزيدون اغلبهم في مستشفيات السعودية والسودان وجيبوتي والاردن ومن جانب اخر نفذ طيران العدوان 218 غارة جوية ضد تجمعات المرتزقه والتي سميت بالنيران الصديقه في المخاء والبقع وميدي وباب المندب وذوباب ومارب وتعز وعدن ولحج وشبوة والجوف ونهم أمتدت طيلة 700 يوم حيث تكبد المرتزقة خسائر بشرية وفي المعدات تتجاوز 2371 قتيل وجريح وتدمير 374 مدرعه وطقم عسكري وهي الاحصائية التي سردتها مواقع اخباريه تابعه للمرتزقه….
#خسائر_الغزاة_الاليه:
كشف الاعلام الحربي اليمني و مصادر عسكرية يمنية رسميه ووسائل اعلام الغزاه والمرتزقه وفي تقارير عسكريه احصائيه متفرقه تم جمعها “ان خسائر الجيش السعودي وحلفائه من جيوش الغزاه بلغت 5166 دبابة ومدرعة مجنزرة ومدولبه والية وطقم وكاسحة الغام والات انشاء أغلبها تم اعطابها او حرقها او تدميرها بصواريخ موجهه او قصف صاروخي مساحي او دك صاروخي باليستي…..
ايضا تم اسقاط او تدمير 78 طائرة مقاتلة ومروحية نقل وهجوميه وطائرات من دون طيار اضافة الى 12 قطعه حربيه بين اغراق وتدميرشبه كلي او اعطاب اخرجها من الخدمه العسكرية وتحولت الى خرده ابرزها فرقاطة المدينه السعوديه المتطوره وبارجة سويفت الاماراتيه اضافة الى 42 زورق حربي بين اغراق واعطاب منهم خمسة زوارق حربيه اماراتيه. الجدير ذكره ان اغلب الطائرات التي تم تدميرها في مطارات مستحدثه كتداوين او صافر وايضا بقاعدة خميس مشيط والطائف والعند الجويه وباعترافات عسكرية للغزاة والمرتزقة. والارقام المذكوره هي اقل من الارقام الحقيقيه التي ذكرها …
#خسائر_المرتزقة_الاليه:
هناك صعوبة نوعاً ما في احصاء عدد الاليات العسكرية المدمره من اطقم عسكرية ومدرعات ودبابات وسيارت هايلوكس وغيرها من المعدات العسكرية المتطورة والمتنوعه كونها تتساقط كل ساعه في كافة الميادين ولكن مانؤكد جمعه في 123 تقرير عسكري احصائي قمنا باعدادها وجمع معلوماتها وقمنا بنشرها طيلة 720 يوما وخصوصا ان الغزاه في حالة مفتوحه في دعم المرتزقه بالاليات العسكريه وبشكل شبه يومي وخصوصا المدنيه التي تحولت الى اطقم عسكريه حيث تتجاوز خسائر المرتزقه الــ 14841طقم عسكري ومدرعه ودبابه وسيارات متنوعة من الماركات العالميه سواء هايلوكس وجيب تويوتا وصالون لاند كروز ونيسان وكافة فئات السيارات اليابانيه والامريكية التي حصل علىها المرتزقة من الغزاة ومن الاسواق المحليه التي قاموا بنهبها او شرائها و كان يستخدمها المرتزقة في تنقلاتهم ويستخدمونها في معاركهم ضد الجيش واللجان….. ونضيف الى ذلك ان الامارات لوحدها خسرت في جبهة-باب المندب-ذوباب-المخا مايقارب الــ 800 مدرعه مدولبه متطوره ومجهزه تجهيزات حديثه “امريكيه وفرنسيه والمانيه وفرنسيه وجنوب افريقيه وتجميع محلي اماراتي” فقط وتعد اكبر ضربة موجعه للقوة العسكريه البريه الغازيه التابعه للامارات وخصوصا في الاشهر الاربعه الاخيره …
* سلاح التحول الميداني وتكبيد الغزاه والمرتزقه الخسار القاسيه:
سلاح النصر والثبات هي العقيدة العسكريه التي تعد مصنع بسالة وشجاعة أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبيه وكان لها ترجمة على أرض المعارك من خلال وقوفهم في وجه اعتى تحالف غزاه ومرتزقه وارهابيين ومحاربتهم لهم بكل جداره وايمان وعزم دفاعاً عن تراب اليمن وشعبه وهويته وسيادته ,فقد استبسلوا مقدمين أرواحهم قرابين لوطنهم الغالي لذلك إن معجزة الجيش اليمني واللجان الشعبيه الحقيقية هي في عقيدتهم القرأنية القتالية التي ترتكز على باقة خلاقة من القيم والمبادئ والاخلاق السمحاء وهذا الابداع العسكري اليمني في معركة الكرامة والحرية هو نتاج مدرسة عسكرية قرأنية جهادية دفاعيه وطنية محترفه اسسها السيد القائد عبد الملك الحوثي حفظه الله ونصره واعزه وحرسه بمشاركة نخبة من رجال الايمان والحرب وهم من خيرة قادة الجيش واللجان الابطال المحترفين….
#الختام
معارك اسطوريه ضاريه وشديدة القسوة وعميقه في عنفها وفي ذروة اشتعالها على كافة الجبهات ال47 جبهه يخوض مجاهدي الجيش واللجان الشعبيه وابناء القبائل اليمنيه العزيزه المعركه ببساله وجداره وعنفوان هذه المعارك الدفاعيه تديرها ارادة ايمانيه وعقول ذكيه وسواعد ثابته ولا تزال اغلب حقائقها العسكريه بعيده عن عدسات المصورين ووسائل الإعلام باستثناء الاعلام الحربي اليمني والمجاهدين الاشداء الذين يوثقون خسائر الغزاة والمرتزقة قدر مايستطيعون رغم ان الخسائر اكبر مما يوثقونه حملة صدق الكلمه والعهد والوفاء والذي يكبدون الغزاه والمرتزقه والارهابيين فيها اقسى الخسائر وأمر الهزائم في كل ميادين المعركة.
انها احصائية عام كامل من العدوان المهزوم. تكشف الخسائر المرعبه للغزاة والمرتزقة في حربهم الخاسره في اليمن .خسائر سوداء غيرت كل شيء.خسائر تثبت ان الكلمة لرجال الجيش اليمني واللجان الشعبيه …حيث وان هذه الارقام موثقه من كافة المصادر العسكرية والاعلامية الرسمية .. انتهى
#معركة_كسر_العظم