“قيادي جنوبي” يكشف المستور حول تواجد القوات الإماراتية الغازية في حضرموت ..

شن القيادي في الحراك الجنوبي فادي باعوم هجومًا لاذعًا وقويًا ضد قوى الغزو الإماراتية قائلًا إنها حولت مطار الريان إلى معتقل ومقر لها، كما أكد أن ميناء المكلا الملاحي يتم إغلاقه بمجرد وصول أية باخرة إماراتية.

وأشار باعوم  في تصريح خاص لصحيفة صدى المسيرة إلى أن قوات الغزو الإماراتية طردت العمال من أبناء حضرموت واستقدمت عمال أجانب لتنزيل حمولات وصفها بالمريبة إلى ميناء المكلا، كما تقوم بمنع السكان المحليين في منطقة “خلف” القريبة من الميناء من الوصول إلى منازلهم أثناء إفراغ الحمولات من السفن.

واتهم باعوم، من وصفه “المندوب السامي الإماراتي، أبو زعطان، بأنه حوّل هذه المنشأة السيادية إلى مقر وعزبة خاصة له ولربعه، ومعتقل خارج إطار القانون والدستور”.

وأضاف: “أتحدى أي مسؤول حضرمي أن يدخل (المطار) بدون إذن من (المندوب الإماراتي)”، ساخرًا بالقول “ويقولون لك حضرموت تحررت”.

وأكد باعوم  بأن المندوب الإماراتي “يغلق (أيضًا) ميناء المكلا الملاحي حال وصول أي باخرة إماراتية، ويقوم بطرد الموظفين والعمال الحضارم، ويأتي بعمال أجانب لإنزال حمولته المريبة في المكلا”.

وتابع قائلًا “ليس هذا وحسب، حتى السكان المحليون لمنطقة خلف (منطقة محاذية للميناء) لا يستطيعون الذهاب إلى بيوتهم، إلا بعد أن تفرغ تلك الحمولات من السفن”، معتبرًا ذلك “تسلسلًا من الامتهان لكل جنوبي وحضرمي”، مشيرًا إلى أنه من المؤلم أن هناك من لا يستفزه امتهان سيادته وكرامته على أرضه، ويردد كلمات الثناء الرخيصة والتي تنتقص حتى من إنسانيته”.

إلى ذلك تساءل باعوم  قائلًا “هل هذا هو التحرير و الاستقلال؟ و هل هذه هي أهداف الثورة الجنوبية؟ وهل لهذا كانت تضحيات شهدائها؟” مضيفًا إذا كنا في السابق  وقفنا ضد اليمني، وقاومناه، ولم نخضع له، لنفس الأسباب حسب وصفه  فكيف نخضع لهذا الذي يمنعنا من دخول بلاده، ويجعل من نفسه  اليوم حاكمًا في بلادنا؟”.