سوريا: عشرات الشهداء والجرحى في تفجير مزدوج استهدف زوار المقامات الدينية في دمشق

الجوف نت  / متابعات 

أفادت مصادر اخبارية  في سوريا باستشهاد وإصابة العشرات في تفجير مزدوج استهدف زوار المقامات الدينية في باب صغير وسط دمشق. وأشارت مراسلتنا إلى سقوط أكثر من 40 شهيداً معظمهم عراقيون .  

وبحسب المصادر فإن الروايات الأولية تعددت بين معلومات عن تفجير عبوات ناسفة زرعت في الحافلات وأخرى تتحدث عن قيام انتحاريين بالاندساس بين الزوار، مشيرة إلى أن قرابة نصف ساعة فصلت بين التفجيرين. 

وفرضت القوى الأمنية طوقاً حول مكان التفجير فيما سارعت سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل الضحايا والجرحى إلى المستشفيات. فيما لم تعرف جنسيات الزوّار الذين استهدفوا. 

ونقلت وكالة سانا عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أن الهجوم الإرهابي ناجم عن عبوتين ناسفتين قرب مقبرة باب الصغير بمنطقة باب مصلى. وقال المصدر إن “المعلومات الأولية تشير إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات بين المواطنين”.

ونفت ألوية “سيف الشام” التابعة للجيش الحر في الجبهة الجنوبية في بيان لها على موقعها على تويتر مسؤوليتها عن التفجيرات قرب دمشق، وكان قد صدر في وقت سابق بيان مزور تبنت فيه ألوية “سيف الشام” عملية التفجير.

 

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية أن الجهات المختصة تمكنت من تعطيل كمية من المتفجرات موضوعة على دراجة نارية بالقرب من الباب الصغير بدمشق.