مستشفيات الرياض تستقبل عدد من القتلى والجرحى اثر ضربة الصاروخ الباليستي

الجوف نت 

أكدت مصادر صحية سعودية وصول عدد كبير من الجرحى والجثث المتفحمة إلى مستشفيات الرياض مساء البارحة.

وحسب ماتداولته مصادر اعلامية إن مستشفى الحرس الوطني السعودي استقبل مساء البارحة 60 مصاب و16 جثة أخرى متفحمه، فيما أفادت المصادر وصول أكثر من ثلاثين مصاب أغلب اصابتهم حرجة الى مستشفى فيصل التخصصي في الرياض.

وذكرت المصادر إن سيارات الاسعاف التي ظلت تراود المستشفيات حتى الساعات الاولى من صباح امس قادمة من منطقة المزاحمية التي تبعد عن الرياض بمسافة 40 كم وتعرضت قاعدة عسكرية بداخلها لصاروخ باليستي يمني جديد بعيد المدى.

ويأتي إطلاق لاصاروخ على القاعدة العسكرية في المزاحمية غرب الرياض كتجربة اعتبرتها القوة الصاروخية اليمنية ناجحة، مؤكدة في بيان لها أصدرته في ساعة متاخرة من مساء امس ان العاصمة السعودية الرياض أصبحت في هذه المرحلة ومابعدها في مرمى الصواريخ اليمنية، متوعدة باطلاق صواريخ اليها مستقبلا وان القادم أعظيم وذلك رداً على استمرار العدوان السعودي الأمريكي ومجازره الدموية وحصاره الجائر على الشعب اليمني والتسبب في مأساة إنسانية كبيرة بتواطؤ مجتمع دولي وأممي.

 

ويرى عسكريون ومراقبون عاصمة الامارات العربية المتحدة ابو ظبي وإمارة دبي أصبحت هي الأخرى ضمن أهداف الصواريخ البالستية اليمنية إذ أن فارق المسافة بينها وبين الرياض التي يجتازها الصاروخ 100 كم فقط.

ورجح العسكريون ان هذه مرحلة جديدة في اطار الرد على العدوان، وسيكون لها وقعها على قوى العدوان وارباك مخططاتهم التأمرية على اليمن، وكان ناطق الجيش اليمني العميد شرف لقمان اكد في وقت سابق ان أهدافهم الاستراتيجية ومطاراتهم ومعسكراتهم وموانئهم أهداف مشروعة للقوة الصاروخية بموجب مبدأ التعامل بالمثل حد تعبيرة، مشيرا الى ان الجيش اليمني يسير وفق استراتيجيات تصاعدية تكفل استهداف منشآتخليجية عده وان لدى اليمن من القدرة والأسلحة والمنظومات ما لم تستخدمه حتى الآن .

منقول