وزير التجارة والصناعة: إحياء الاقتصاد اليمني يمثل أولوية لدى الحكومة

الجوف نت /اقتصاد

قال وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبده بشر إن إحياء الاقتصاد اليمني يمثل أولوية لدى الحكومة، كاشفا في الوقت نفسه عن تنسيق مع مكاتب الأمم المتحدة والسفارات المتواجدة بالعاصمة صنعاء حول توجه الحكومة في الجانب الاقتصادي.

وأضاف الوزير في حوار نشرته وكالة فارس الإيرانية، الأربعاء، أن مصير الاقتصاد اليمني هو النجاح، رغم الخسائر الكبيرة التي تعرض لها بسبب العدوان، مؤكداً أن القطاع الخاص الوطني شريك أساسي مع الدولة في مواجهة العدوان والحصار الذي يتعرض له اليمن.

وأوضح أن العدوان السعودي استهدفت جميع البنى التحتية في اليمن، بما فيها المنازل والمستشفيات والمدراس ودور العبادة والجسور وغيرها، مما أثر سلباً على جميع نواحي الحياة بما فيها الاقتصاد.

واستدرك بشر بالقول” العدوان لن يستمر وقد بدأت دول العدوان والمساندون لهم بالتقهقر، ومصالح دول العالم هي مع الشعب اليمني، وليست مع المرتزقة، معبراً عن ثقته من التقدم والانتصار في المعركة الحربية والاقتصادية على دول العدوان”.

وأكد الوزير بشر أن أولويات في برنامج الحكومة تركزت على توفير المرتبات، ودعم الجبهات والجيش والأمن، وتوفير المواد الغذائية والمخزون السلعي والتمويني للمواطنين، لافتا إلى أنه من ضمن النقاط لإحياء الاقتصاد توحيد الوعاء الإيرادي والمالي، وتوريد جميع المبالغ الى البنك المركزي اليمني، ومنع جباية أي مبالغ من أي جهة، وتحت أي مسمى، ومحاربة الفساد ومواجهة العدوان بشتى الوسائل الممكنة.

وذكر” لا يوجد أي قلق من نفاد المواد الأساسية، وأنه لدينا مخزون سلعي وتمويني كبير، رغم استهداف العدوان للبعض من ذلك، إلا أننا كشعب يمني يأبى العبودية ويعشق الحرية والكرامة، قادرون على تحمل الصعاب، والاعتماد على أنفسنا ، وهنالك تواصل مع العديد من الدول لتوفير تلك المواد ، ولا يوجد ما يقلق ، والقطاع الخاص يقدم ويضحي من أجل توفير السلع الأساسية ، والأسواق اليمنية لديها مخزون كبير جداً ، بالإضافة الى حجم التعاقدات مع البعض من الدول”.

وطمأن المواطن بالقول :”نطمئن المواطن اليمني وهنالك مخزون يفي بالغرض ، ومصممون على المضي قدماً رغم وعورة الطريق ، ومحاولة تركيع الشعب اليمني ، ونراهن على انتصار اليمن وتخطي الصعاب ، والدروس التي يتم تلقينها للعدو في المعارك ، سوف يتم تلقينها للعدو في الاقتصاد ” .