الجمارك تدعو مالكي المركبات غير المرسمة لاغتنام ما تبقى من فترة الترسيم

الجوف نت / متابعات 

دعت اللجنة الاشرافية العليا للجان الترسيم الجمركي أصحاب المعارض والمواطنين إلى  اغتنام ما تبقى  من مدة للترسيم، محذرة من أنه لن يتم اعتماد المبايعات من المعارض غير المرسمة.

وبحسب وكالة سبأ للأنباء، عقدت اللجنة الاشرافية العليا اجتماعها اليوم الثلاثاء في صنعاء برئاسة وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة  يحيى محمد الأسطى، لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بإجراءات عملية ترسيم المركبات.

وفي الاجتماع  أشاد الوكيل بجهود العاملين في الترسيم وخاصة محافظة عمران والذين بذلوا جهود استثنائية  لتحفيز أعمال اللجان هناك، وحث أصحاب المعارض والمواطنين على ترسيم ما لديهم من سيارات ومركبات.

وأكد أن مصلحة الجمارك تعمل كل ما من شأنه تذليل الصعوبات أمام المواطنين لترسيم سياراتهم ليحصلوا على الأوراق الرسمية والوضع السليم لمركباتهم ، مشيراً إلى أن مصلحة الجمارك افتتحت بالأمس لجنة ترسيم جديدة في عبس بمحافظة حجة.

وفي نهاية الاجتماع تم استعراض تقارير اللجان الرئيسية باللجنة الإشرافية، حيث أشار تقرير الإيرادات إلى أن المصلحة حققت إيراد عام منذ بدء الفترة، بلغ نحو ثمانية مليار ريال، بما في ذلك رسوم ضريبية وعوائد أخرى.

فيما أشار تقرير اللجنة الفنية إلى أن عدد السيارات المرسمة بلغ 20 الف 623 سيارة، منها 11 الف وست سيارات مهربة و7 الف و61 سيارة دخلت تربتيك والفين و 586 سيارة اعتيادية.